الفتح | "القوى العاملة": وصول جثمان المصري المتوفي بإيطاليا.. غدًا

"القوى العاملة": وصول جثمان المصري المتوفي بإيطاليا.. غدًا

كتــبه : أحمد سعيد

محمد سعفان وزير القوى العاملة

يصل جثمان المواطن المصري خالد مجاهد الذي توفي بالسكتة القلبية بأحد مستشفيات ميلانو، إلى أرض الوطن في العاشرة مساء غد الأربعاء على رحلة مصر للطيران رقم 607 القادمة من إيطاليا.

 

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، كلف المستشار العمالي عزت عمران، التابع لوزارة القوى العاملة، بالقنصلية المصرية بإيطاليا، بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بنقل جثمان المواطن المصري الذي توفي بالسكتة القلبية، فضلا عن متابعة مستحقاته، والضمان الاجتماعي، وذلك بالتعاون مع القنصلية.

 

وتلقي الوزير تقريرا عاجلا اليوم الثلاثاء من المستشار العمالي، يشير فيه إلى أن وفاة المواطن خالد عبد المنعم محمود مجاهد، البالغ من العمر 52 عاما توفي في أحد مستشفيات ميلانو، وأكدت إجراءات الطب الشرعي أن سبب الوفاة السكتة القلبية، والمتوفي من مواليد منيا القمح محافظة الشرقية ويقيم في محافظة الجيزة ومتزوج ويعول وأسرته تقيم بمصر.

 

ويتواصل مكتب التمثيل العمالي حاليا مع هيئة التأمينات والمعاشات لبحث مستحقات المتوفي، حيث كان يعمل لدى صاحب عمل مصري أربعة ساعات يوميا فقط منذ 12 عاما، وجار تسوية مستحقاته مع صاحب العمل وديا الذي أبدي استعداده لذلك.

 

وأبلغ المكتب أسرة المتوفي خالص تعازي وزير القوى العاملة محمد سعفان والوزارة، وتم الاتفاق مع ابن خالة المتوفي وشقيق زوجته على الحضور للمكتب لإطلاعهم على مستحقات المتوفي.