الفتح | مجلس الوزراء: تسريح العمالة المصرية بالكويت "إشاعة"

مجلس الوزراء: تسريح العمالة المصرية بالكويت "إشاعة"

كتــبه : أحمد سعيد

أرشيفية

نفى مركز المعلومات بمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، ما تردد من أنباء تُفيد بتسريح العمالة المصرية بالكويت.

 

وقام المركز بالتواصل مع وزارة القوى العاملة، والتي أكدت  أن كل ما يتردد حول هذا الشأن لا أساس له من الصحة، وأنه لم يصدر عن أي مسئولي كويتي ما يفيد ذلك من قريب أو بعيد.

 

وأضافت الوزارة أن العمالة المصرية بالكويت تمثل ثاني أكبر جالية بعد الهندية، موضحة أن عملية دخول وخروج العمالة بدولة الكويت تخضع بشكل عام لضوابط واشتراطات معينة، والأمر نفسه فيما يتعلق بعملية الاستبعاد أو الاستغناء عن العمالة فإنها تخضع أيضًا إلى ضوابط وطرق تراقبها جهات عديدة.

 

وتناشد وزارة القوى العاملة جميع العاملين المصريين بالخارج، بضرورة الالتزام بقوانين البلد المضيفة، والحصول على عقود عمل معتمدة سواء من الوزارة أو من شركات إلحاق العمالة المصرية المرخص لها مزاولة هذا النشاط، واعتماد الوزارة لتلك العقود، فضلًا عن التأكد منها في حالة الحصول على أي تأشيرة من أية دولة، وذلك حفاظًا على حقوقهم وتيسير عملية تدخل الدولة في الوقت المناسب لحل المشكلات في حالة تعرضهم لها.

 

كما تناشد الوزارة العاملين المصريين بالخارج في حالة تعرضهم لأي مشكلات ضرورة الرجوع إلى مكاتب التمثيل العمالي بالسفارات وقنصليات مصر بالدولة التي يعملون بها، أو الاتصال بالخط الساخن لوزارة القوى العاملة (19468)، أو على بوابة الشكاوى الحكومية (16528).