الفتح | الصحة: الانتهاء من إنشاء بوابة إلكترونية للتعريف بخدمات المستشفيات

الصحة: الانتهاء من إنشاء بوابة إلكترونية للتعريف بخدمات المستشفيات

كتــبه : أحمد سعيد

أرشيفية

عقد الدكتور أحمد محي القاصد رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة الجديد، اجتماعًا مع المسؤولين عن إدارة النظم والمعلومات بالأمانة لمناقشة المشروعات القائمة والجاري تنفيذها.

 

وأكد "القاصد" أن الإدارة الحديثة هي فن إدارة المعلومات حيث طالب بضرورة الإسراع في إنشاء قاعدة بيانات مركزية للعاملين بمستشفيات الأمانة بهدف الإدارة الالكترونية للموارد البشرية، مشيرا إلى ضرورة تفعيل خطة العمالة على أساس علمي ووفقا لمعايير ثابتة بتوزيع العمالة وفقا لحجم وطبيعة النشاط الخاص بكل مستشفى.

 

وشدد على ضرورة الانتهاء من انشاء البوابة الالكترونية للأمانة بهدف التواصل مع المجتمع وتزويده بكل المعلومات التي من شأنها التعريف بالخدمات المقدمة بمستشفيات الأمانة وأنه سيتم إطلاق الموقع الرسمي للأمانة مع بداية العام الجديد.

 

وقال القاصد انه لابد من المتابعة الدورية لقاعدة البيانات المركزية للتجهيزات الطبية على مستوى مستشفيات الأمانة، حيث تم في الاجتماع مناقشة الموقف الحالي لمشروع ميكنة مراكز الأورام المستهدف تطبيقه على 11 مركزا والذي يهدف لانشاء قاعدة بيانات بالربط مع المعهد القومي للأورام بالإضافة الى مشروع المعامل والذي يستهدف ميكنة المعامل بعدد 12 مركزا.

 

وأشار رئيس الأمانة الى ضرورة الانتهاء من المشروعات المفتوحة وعمل معاينة للمراكز للوقوف على الوضع الحالي للبنية التحتية والإمكانيات المتاحة بالمراكز في مجال تكنولوجيا المعلومات بهدف تحسين مستوى الخدمة المقدمة بخفض زمن تقديمها.

 

يُذكر ان الدكتور احمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان اصدر قرارًا يوم الثلاثاء الماضي بتعيين الدكتور أحمد محي القاصد رئيسًا لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بعد ان كان مشرفًا عليها وتعيين 4 نواب له.