نشطاء تويتر عن حريق سوق الجمعة: "إشمعنى الغلابة يا بلد"‏

  • 111
أرشيفية

تعرض سوق الجمعة بمنطقة "التونسي" بالسيدة عائشة، لحريق هائل صباح اليوم السبت، أسفر عن احتراق ما يقرب من 50 كشك للباعة المتواجدون بالسوق.


الحريق الذي ضرب السوق، هو الثاني الذي تعرض له السوق في أقل من 5 أشهر فقط، فيما ترى الحماية المدنية أن تكرار الحرائق التي تشهدها الأسواق، تأتي نتيجة للأهمال من قبل الباعة وعدم اتباعهم لإرشادات وتعليمات الحماية والسلامة.


بدورها، شاركت مواقع التواصل الاجتماعي في الأمر عبر تدشين هاشتاج بعنوان "#سوق_الجمعة"،  تساءل النشطاء من خلاله عن سبب تكرار الحرائق، وبخاصة في المناطق والأسواق الحيوية التي تعد مصدرًا أساسيًا للكثير من الأسر.


"إيمي" شاركت في الهاشتاج معلقة على الأمر بقولها: "هي مافيش حاجه بتولع في مصر إلا الأسواق الحيوية اللي في وسط القاهرة"، فيما أكد "أشرف عوض" هذا الرأي قائلا: "دائما أبدًا الكوارث في مناطق أكل عيش الغلابة والناس اللي علي الله مرة العتبة ومرة الرويعي والآن سوق الجمعه"، معربًا عن حزنه من الأمر قائلا: "اشمعني الغلابة يا بلد".


أما "ذكي" فقد أشار إلى تكرار الحرائق التي يتعرض لها سوق الجمعة قائلا: "حريق سوق الجمعة ده شئ مش جديد، دي بتحصل تقريبًا كل كام سنه، عادي يعني".


وبينما تحدث بعض النشطاء عن تأثر "الغلابة" من حريق سوق الجمعة، حاول آخرون التلويح للإهمال الحكومي في الأمر والربط بين ما حدث في سوق الجمعة وبين ما يحدث في الكيان الصهيوني، مستشهدين بما قدمته الحكومة تجاه الحرائق التي ضربت الكيان الصهيوني، فكتب أحمد حمدي يقول: "عندنا طيارات تنقذ الكيان الصهيوني من الحرائق، لكن معندناش حتي عربيات مطافي تنقذ المصريين الغلابه من الحرائق".

 

أما "سندس" فكتبت تقول: "بس إحنا ممنعناش الأذان يعنى ولا حاجة، ف كفاية زيطة بأة"، فيما تساءل ناشط آخر، قائلا: "طيب اسرائيل بتحرق الغابات عشان تعملها مستوطنات أنتوا بقا حرقتوا سوق الجمعة ليه؟".