كمال مغيث: الطالب يحصل على الدبلوم ولا يعرف كتابة اسمه بشكل صحيح

  • 63
كمال مغيث

قال الدكتور كمال مغيث، الخبير التربوي، عن مشكلات التعليم الفني في مصر متافقمة، فالتعليم الفني يعاني من نفس مشكلات التعليم العام بالإضافة إلى المشكلات الاخرى التي تتفاقم تدريجيا لأننا بصدد نوع مختلف من التعليم.


وأوضح "مغيث" في تصريحات لـ "الفتح" أن أهم مشكلات التعليم تتمثل في عدم القدرة على توفير المواد الخام، مشيرا إلى ان بعض المدارس لا تستلم إلا 80 جنيه كميزانية المادة الخام الواجب استخدامها طوال العام، مع أن هذه الميزانية يتم صرفها في حصة واحدة.


وأشار الخبير التربوي أن مشكلات التعليم الفني تتفاقم لأن الأدوات التي يتم استخدامها هي أدوات متخلفة جدا ومنذ 40 سنة، كما أن إدارة التعليم الفني باتت متهالكة، الامر الذي أدى في الاخير إلى أن الطالب يحصل على الدبلوم دون أن يستطيع كتابة اسمه بشكل صحيح.


ويرى "مغيث" أن مسئولو التعليم في مصر لا يسيرون في الاتجاه الصحيح، ولابد من تعامل حقيقي على حل مشكلات المنظومة التعليمية برصد مزيد من التمويل والدعم.


يذكر أن الدكتور الهلالي الشربيني، أكد  - خلال اجتماعه بلجنة التعليم بمجلس النواب – أن التعليم الفني سيء وأن الوزارة وضعت خطة من أجل تطوير التعليم الفني على 4 سنوات.