مفاجأة.. "أردوغان" يحصل على "صوت" في الانتخابات الرئاسية الأمريكية!

  • 130
أردوغان ، وترامب

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، كذا العديد من الوكالات الإخبارية الأمريكية، صورة لتصويت أحد المواطنين الأمريكيين، حصل فيها الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، على صوت واحد ضمن سباق الرئاسة الأمريكية، الذي نجح فيه المرشح الجمهوري "دونالد ترامب".

وبالرغم من تنافس 4 مرشحين فقط على منصب الرئيس الأمريكي؛ هم: "دونالد ترامب"، "هيلاري كلينتون"، "جيل ستاين"، و"غاري جونسون"، إلا أنهم على ما يبدو لم يقنعوا بعض المواطنين الأمريكيين لينتخبهم، لذا قرر أحد الأمريكيين منح صوته لشخص آخر لا يحق له من الأساس المنافسة على منصب الرئيس الأمريكي.

فداخل ورقة الاقتراع، تمت كتابة أسماء المرشحين الأربعة، إلا أن ناخبًا أمريكيًا قرر كتابة اسم خامس والتصويت له، وكان من نصيب الرئيس التركي أردوغان، بالرغم من ذكر تنويه على الورقة يحذر من منح الصوت لأكثر من مرشح من المذكورين داخل الورقة.

وأظهرت صورة تناقلها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هذه الواقعة الساخرة، التي تعكس وجود رفض من بعض المواطنين الأمريكيين لكل المرشحين، وعدم اقتناعهم بهم.

وتمكن الجمهوري دونالد ترامب من انتزاع مقعد الرئيس الأمريكي، ليصبح الرئيس رقم 45 في تاريخ الولايات المتحدة؛ إذ حصل على 274 صوتا، مقابل 218 لهيلاري كلينتون.