الفتح | رفع الدعم عن السكر يثير غضب المواطنين.. وخبراء: يمنع الاحتكار

رفع الدعم عن السكر يثير غضب المواطنين.. وخبراء: يمنع الاحتكار

كتــبه : ناجح مصطفى

م. أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين

آثار رفع الدعم عن السكر غضب المواطنين، وذلك بعد عدة قرارات برفع أسعار بعض السلع، لكن وزارة التموين وشعبة المستوردين كان لها رأيًا آخر، حيث أكدوا أن القرار سيقضي على جشع التجار ومنع الاحتكار، بالإضافة إلى توافر المنتج بالأسواق ولرفع المعاناة عن المواطنين.


وفي هذا الصدد، قال المهندس أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية، إن قرار الحكومة برفع الدعم عن السكر "جيد"، كما أنه يقضي على تلاعب مافيا التجار.


وأضاف "شيحة"، في تصريح خاص لـ "الفتح، إن القرار جاء بعد ارتفاع سعر طن السكر عالميًا إلى 500 دولار، موضحًا أن الدولة كانت تدعم الكيلو الواحد بأكثر من 2.25 جنيها.


وأوضح رئيس شعبة المستوردين، أن القرار سيقضي على الاحتكار والتحكم في السوق، مؤكدًا أن جشع التجار والراغبون في التربح على حساب البسطاء يطمعون في اللعب بالسلع المدعمة.


من جهته، علق رمضان محمد المستشار الإعلامى لوزير التموين على قرار رفع سعر السكر، قائلاً: "رفع السعر لـ 7جنيهات هدفه "توحيد" السعر ولمنع تلاعب التجار بالأسعار، وخلطهم بين أسعار السكر المدعوم والحر".


وأكد "رمضان"، في تصريحات خاصة لـ "الفتح"، على ارتفاع أسعار السكر عالميًا نتيجة الأوضاع الاقتصادية، مضيفًا: "سعر السكر الفعلي يتعدى الـ 7 جنيهات، كما أن الدولة لا تزال تدعمه للمواطنين".