1099 لاجئًا سوريًا يدخلون الأراضي الأردنية .. و41 يعودون طواعية لبلادهم

  • 95
صورة أرشيفية

أفاد مصدر أمني أردني اليوم السبت، بأن 1099 لاجئا سوريا دخلوا أمس الجمعة إلى الأراضي الأردنية ، فيما اختار 41 لاجئا العودة طوعية لبلادهم، ولم تمنح أية كفالات مغادرة من مخيم الزعتري بمحافظة المفرق (75 كم شمال شرق عمان).

وأكد المصدر أنه تم تأمين اللاجئين السوريين وتوزيعهم على المخيمات ، مشيرا إلى أن إجمالي عدد اللاجئين السوريين في المملكة بلغ 603 آلاف و7 لاجئين، منهم 110 آلاف، و578 لاجئا في مخيمات اللجوء.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة (الغد) الأردنية اليوم أن العشرات من اللاجئين السوريين داخل الزعتري شاركوا في تظاهرة تندد بمجزرة الغوطة ، داعين المجتمع الدولي إلى الوقوف أمام واجباته وعدم التخاذل تجاه ما يحدث في سوريا.

وطالب المشاركون في المسيرة المجتمع الدولي بتسليح الجيش الحر، وإنشاء منطقة عازلة داخل الحدود السورية مع الأردن لحماية المدنيين من الحرب الدائرة بين الجيشين النظامي والحر، كما طالبوا الدول العربية والمنظمات الدولية للوقوف إلى جانب الشعب السوري.

وتعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك قبل أكثر من عامين؛ لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم، يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.

وكان مدير إدارة شئون مخيمات اللاجئين السوريين العميد وضاح الحمود، قد أعلن مؤخرا أن عدد السوريين يزيد على مليون و330 ألفا، منهم ما يزيد على نصف مليون لاجئ، وهم موزعون على خمسة مخيمات.