بالصور.. أزمة السكر بين "الهم" و"خفة دم" المصريين

  • 93
أرشيفية

تزداد وطأة أزمة السكر على كاهل المصريين يومًا بعد يوم، وذاق المصريون الأمرين في البحث عن السكر أينما وجد، وبينما تخطى سعر الكيلو حاجز الـ 10 جنيهات، خرج وزير التموين يعلن عن توافر السلع الأساسية وعن توافر كيلو السكر بـ 5 جنيه على بطاقات التموين، وبـ 6 جنيه للسكر الحر.


الأمر الذي آثار حفيظة كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فأعربوا عن غضبهم من تصريحات الوزير بهاشتاج جديد بعنوان "#وزير_التموين".


وغردت إسراء السيد عن تصريحات الوزير فكتبت قائلة: "طب بما إن مفيش #سكر فها بقى إيه؟، إزيكم يا حلوين يارب تكونوا كويسين كده ومبسوطين.. لمجرد العلم بالشئ يا #وزير_التموين أهو ولا بـ 6 ولا بـ 5 !"، فيما كتب ناشط قائلا: "اتهام لوزير التموين بالتسبب في أزمة السكر".


وعلى الرغم من حجم الأزمة، إلا أن خفة دم المصريين المعهودة عنهم كانت حاضرة في مشهد "السكر"، حيث تناول النشطاء الأزمة بروح مرحة وفكاهية للغاية؛ فكتب مؤمن حسن يقول: "#وزير_التموين السكر ينزل فى المجمعات وسبحان الله تلاقي الناس يتسارعون أصلي السكر أصبح ثلاث وجبات في اليوم!".


أما محمد إيهاب فتناول الأزمة بشيء من التندر قائلا: "عندنا 2 كيلو سكر في البيت حد عايز يشتريهم ولا أنزلهم علي OLX" يقصد التطبيق الشهير للبيع عبر الإنترنت.


أما "ياسمينا" فتناولت الموضوع بخفة دم أيضا، فغردت قائلة: "كله من الشيف حسن.. كل شوية يحط سكر بالكوووم.. هو لوحده مخلص نص احتياطي السكر"، وسارت على نهجها مريم التابعي التي غردت قائلة: "في اتفاق الخطوبة ما على العريس وما على العروسة دلوقتي بقى السكر على العريس والرز على العروسة".


وواصل اسلام خالد وصلة السخرية وخفة الدم فكتب قائلا: "عندي نمل مخبي سكر في جحره وعامل ازمة ف المكان".