هل ينجح "الجيل الرابع"في حل أزمة الدولار .. نشطاء تويتر يتساءلون

  • 79
أرشيفية

شهد ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأحد، توقيع عقود تراخيص الجيل الرابع بين شركة فودافون وبين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وأكد "القاضي" أن شركات الاتصالات الأربعة وهي: اتصالات وفودافون واورانج بالإضافة إلى شركة المصرية للاتصالات، حصلوا على تراخيص تقديم خدمات الجيل الرابع.

يأتي هذا بعد أيام من رفض شركات المحمول التقدم للحصول على خدمات الجيل الرابع، فما كان من الحكومة إلا ان أنذرت الشركات الثلاثة واعطتهم مهلة من الوقت للرد النهائي، ليتفاجأ الجميع بالإعلان عن توقيع العقود بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وشركات المحمول حول خدمات الجيل الرابع.

صدى الأمر وصل موقع التدوين "تويتر"، حيث تناول النشطاء خبر الاتفاق والتوقيع حول خدمات الجيل الرابع بتدشين هاشتاج جديد حمل اسم "الجيل الرابع"، وكتب محمد صلاح قائلا: "من نحو ٣ أسابيع رفضت شركات المحمول الثلاثه الحصول على رخصه الجيل الرابع للمحمول وفجأه نجدها اليوم توافق على الحصول عليها".

وهو ما أكده إسماعيل فكتب تغريدة يقول فيها: "موضوع رخصة الجيل الرابع ده مضحك جدا .. مكانش حد راضي يمضي وفجأة أورانچ مضت الجمعة اللي فاتت وفجأة بقية الشركات مضت النهاردة".

وأشار مدون يحمل الأسم المستعار "Blak&Whit" إلى أن شركات المحمول ستسعى لتعويض ما دفعته فكتب قائلا: "الجيل الرابع" وهو حضراتكم فاكرين إن الشركات الثلاثة هي إلي هتدفع المبلغ ده الحساب علي قفا الزبون حضراتكم صباح الفل"،  فيما غرد محمود متسائلا: "‏الحيل الرابع دا بقا بيشغل 360 ولا اخره فى الجوده 240".

أما باسم أمين فتناول خبر توقيع خدمات الجيل الرابع من زاوية الفائدة الاقتصادية للقرار ومدى قدرته على المساهمة في حل أزمة النقد الاجنبي؛ فكتب قائلا: "مليار و 500 مليون دولار هيدخلو خزينة الدولة من حصيلة بيع رخصة الجيل الرابع لأورانج وفودافون واتصالات والدفع بالدولار واليورو مش بالجنية".