الفتح | "الهجرة": تلقينا تبرعات بقيمة 400 ألف جنيه للقرى الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية

"الهجرة": تلقينا تبرعات بقيمة 400 ألف جنيه للقرى الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية

كتــبه : أحمد سعيد

أرشيفية

تلقت نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء، تقريرًا من اللجنة الفنية عن نتائج زيارتها أمس لقرى محافظة الغربية، حيث تبرع عدد من المواطنين من أهالي قري سنباط وميت بدر حلاوة وكفر كلا الباب، بقطع أراضي لبناء مصانع لتشغيل الشباب داخل القرى الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية خاصة للأطفال القصر.

 

كما حمل التقرير بيانا عن تلقي تبرعات مادية من رجال أعمال بالقرى، بمبلغ 150 ألف جنيه، ودعم مادي من مؤسسة مصر الخير أعلنها علي جمعة، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، بمبلغ 250 ألف جنيه.

 

وتعقد اللجنة الفنية للوزارة لقاءً صباح الغد مع المسؤولين في مصر الخير لدراسة بدء تنفيذ المصانع فورا والتواصل مع محافظ الغربية لتحديد المشروعات الملائمة بيئيا للتنفيذ علي أن تكون كثيفة العمالة كما تناقش اللجنة مقترح إمكانية الاستفادة من المدارس ومراكز الشباب لعمل مراكز تدريب وتأهيل فني للشباب.

 

كما تلقت مكرم بيانا في التقرير عن تبرع أحد رجال الأعمال من جمعية الصداقة المصرية الهولندية بتجهيز مستشفي تم بنائها بالجهود الذاتية وتحتاج المعدات، بقرية سنباط علي مساحة 1200متر، لتكون أول معهد كبد بالغربية، كما تلقت اللجنة تبرعات مادية من الكنائس لدعم بناء المصانع لتشغيل الشباب.

 

كانت مكرم قامت بزيارة، أمس الإثنين، يرافقها، الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، لمحافظة الغربية، استقبلهم خلالها محافظ الغربية، اللواء أحمد ضيف صقر،  وعدد من الشخصيات العامة والمسؤولين، حيث زارت عدد من القري المصدرة للهجرة غير الشرعية بمحافظة الغربية.

 

وقدمت مكرم، التعازي لأسر ضحايا مركب رشيد ومنهم عدد كبير من قرى محافظة الغربية، حيث قامت بجولة في قرية سنباط وقرية ميت بدر حلاوة وقرية كفر كلا الباب.