رئيس النواب: الهجرة غير الشرعية تشرف عليها عصابات متخصصة أرباحها بالمليارات

  • 22
علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

قال د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن الهجرة غير الشرعية تحولت إلى عمل منظم تشرف عليه عصابات متخصصة تصل أرباحها إلى المليارات، ويندس فيها الإرهابيين، وتعمل على الاتجار بالبشر.


وأضاف عبد العال، خلال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الثانى المنعقدة اليوم، إن الهجرة غير الشرعية، لا تتعلق بظروف المعيشة بقدر كونها تتعلق بنظام التربية والوعى وفهم حقيقة الأوضاع، وأول خطوة سيفعلها مجلس النواب، تتمثل فى مناقشة مشروع قانون الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين.


وتابع عبد العال، إنه من الملاحظ بالوقت الذى تحتضن فيه مصر كثير من أشقاء الدول العربية، ليجدوا عملهم وعيشهم، نجد من ابناؤنا من يلقى نفسه فى التهلكة ويحاول ترك البلاد بجهل أو قله وعى، قائلًا: "لا تضيق علينا أرضا لكن يضيق علينا تفكيرنا وأحلامنا، حلم أى مواطن يكون له حياة أفضل مشروع".


واستطرد: لاشك أن دول أوروبا حققت طفرات، تدفع أى شخص للتفكير فى الإقامة فيها لكن أن تلقى بعض الأسر بأبنائها إلى التهلكة، ويتم استغلال ثغرات بعض الدول الأوروبية.


وأشار عبد العال، إلى إنه ليس من الصدفة أن تكون معظم رحلات الهجرة تتضمن الأطفال غير المصحوبين بذويهم، لذا يجب أن تواجه الدولة بجميع مؤسساتها هذا الأمر بالطرق المختلفة سواء التشريعات الضاغطة أوتسهيل الحصول على التأشيرات للهجرة المنظمة من خلال التوعية وإقامة المشروعات.