"الشيحي": دعم العلاقات التعليمية والعلمية بين مصر والسودان

  • 94
أرشيفية

أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي والبحث العلمى على عمق العلاقات التى تربط مصر والسودان فى كافة المجالات التعليمية والعلمية.. جاء ذلك خلال استقباله ظهر اليوم الثلاثاء للوفد السودانى رفيع المستوى للتشاور حول بنود إتفاقية التعاون بين مصر والسودان فى مجال التعليم العالى، والتى من المقرر توقيعها غداً الأربعاء برئاسة الجمهورية.


وأشار الوزير إلى أن الإتفاقية تؤكد إستمرار التعاون والتبادل العلمى بين أعضاء هيئة التدريس والعلماء والباحثين وطلاب الجامعات فى البلدين، وكذلك تبادل الوفود العلمية والتعليمية والخبرات والمنح الدراسية للماجستير والدكتوراه.


وأضاف د. الشيحى أن هناك عدداً من القضايا والتحديات المشتركة بين مصر والسودان، مشيراً إلى تشكيل لجان لتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.


كما وقع الوزير بالأحرف الأولى محضر اجتماع لجنة قطاع التعليم والثقافة والذى يضم عدداً من ملفات التعاون بين مصر والسودان فى مجالات التعليم العالى والبحث العلمى والتربية والتعليم والثقافة والشباب والرياضة.


وأعرب الوزير عن استعداده لتقديم كافة أوجه الدعم للطلاب السودانين الدارسين بالجامعات المصرية، وتذليل كافة الصعوبات التى تواجههم من أجل تحقيق النهضة بدولة السودان الشقيق.


ومن جانبه أكد الوفد السودانى على عمق العلاقات التاريخية التى تربط بين مصر والسودان وأهمية التعاون بين البلدين وخاصة فى مجال التعليم العالي، مشيراً إلى تطلعه لاستمرار هذا التعاون بما يحقق التنمية المنشودة فى كلا البلدين.

 

شهد اللقاء الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى لشئون البحث العلمى، والدكتور خالد قاسم مساعد أول الوزير للتخطيط الاستراتيجى ودعم السياسات، وعدداً من مسئولى الوزارة فى هذا المجال.