الرئاسة الفلسطينية ترحب بالدعوة العربية للتوجه لمجلس الامن حول الاعتداءات الصهيونية على الاقصى

  • 94
صورة أرشيفية

رحبت الرئاسة الفلسطينية اليوم الأربعاء، بدعوة مجلس الجامعة العربية، لدراسة التحرك بتقديم شكوى لمجلس الأمن بخصوص الاعتداءات الصهيونية المستمرة على المسجد الأقصى.

وقالت الرئاسة، إنه في إطار المواجهات في المسجد الأقصى نتيجة للاقتحامات والانتهاكات المتكررة، والتصرفات الشخصية لمسؤولين صهاينة، إلى جانب عبث المتطرفين ضمن مخطط الاحتلال بغرض التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف، فإن الرئاسة لا تعبر فقط عن قلقها الشديد بل تحذر من تداعيات ذلك على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

وأوضحت الرئاسة، أن كل هذه العوامل دفعت جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي للتحرك السريع؛ لمواجهة هذه الهجمة الشرسة على المسجد الأقصى.

وأضافت،أن مواجهات أمس الثلاثاء بالمسجد الأقصى كانت واحدة من أعنف الاقتحامات للمسجد، حيث أصيب العشرات بجروح ورضوض إثر اقتحام القوات الاحتلال الاسرائيلي والشروع بإطلاق النار الكثيف في وضع غير مسبوق.

وأشارت إلى، أنه في الوقت الذي تحاول الإدارة الأمريكية دفع عملة السلام، يقوم الكنيست، بمناقشة مشروع قرار يدل على سياسية ممنهجة مدمرة لكل الأعراف والقوانين الدولية والاتفاقات، ومن شأنه تقويض الجهود الأمريكية لدفع عملية السلام إلى الأمام.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية أنها ستواصل التنسيق والتشاور مع الأردن من أجل مناقشة موضوع العدوان على المقدسات والمصلين، وعلى أبناء الشعب الفلسطيني المرابطين في القدس الشريف.

وحذرت الرئاسة، من أن مثل هذه الاعتداءات لا تشكل خطرا على المقدسات فقط، بل تخلق مناخا سيؤدي إلى تزايد العنف والكراهية وتحويل الصراع إلى صراع ديني خطير.

وكان مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، قد قرر في ختام اجتماعه الطاريء الذي عقده اليوم لبحث الاعتداءات الاسرائيلية بحق المسجد الأقصى، دعوة المجموعة العربية في الأمم المتحدة مع المجموعات الجغرافية، لدراسة تقديم شكوى الى مجلس الامن بهذا الخصوص.

كما قرر المجلس الطلب من منظمة التعاون الاسلامي التحرك الفوري لحشد الرأي العام ولشرح خطورة ما يتعرض له المسجد الاقصى المبارك.

ودعا مجلس الامن والاتحاد الاوروبي، واعضاء اللجنة الرباعية، ومنظمة اليونسكو، لتحمل مسؤولياتهم كاملة في الحفاظ على القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية وخاصة المسجد الاقصى المبارك وحمايتها من التهديدات الصهيونية، استنادا الى ما نصت عليه قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي واتفاقية جنيف.

وأدان المجلس ايضا الانتهاكاتا لاحتلال المستمرة والمتواصلة على المسجد الاقصى المبارك وتصعيد المنظمات اليهودية المتطرفة دعواتها التحريضية والعنصرية للاعتداء على المسجد الاقصى باقتحام جماعي له لإثبات ان الهيكل المزعوم اصبح بأيديهم.