• الرئيسية
  • منوعات
  • ''دويتشه فيله'' ترفع دعوى قضائية في تركيا لتسليمها مقابلة مصورة مع وزير تركي

''دويتشه فيله'' ترفع دعوى قضائية في تركيا لتسليمها مقابلة مصورة مع وزير تركي

  • 53
قناة دويتش فيله

تقدمت شبكة "دويتشه فيله" الإعلامية الألمانية بدعوى قضائية في تركيا لتسليمها مقابلة مُصادرة مع وزير الشباب والرياضة التركي.

وأعلنت "دويتشه فيله" اليوم الاثنين أنها تقدمت بدعوى أمام المحكمة المدنية في أنقرة بعدما انقضت مهلتين لوزارة الشباب والرياضة التركية لتسليم المقابلة المصورة.

وأثارت المقابلة التي أجراها الإعلامي الألماني ميشيل فريدمان مع وزير الشباب والرياضة التركي عاكف كاجاتاي كيليتش توترا بين "دويتشه فيله" والوزارة في أنقرة.

وبحسب وصف "دويتشه فيله" في تقرير سابق لها، صادرت السلطات التركية المقابلة المسجلة على فيديو بمقر الوزارة في أنقرة في الخامس من سبتمبر الجاري، مشيرة إلى أن المقابلة تضمنت أسئلة تم كشفها مسبقا للوزارة قبل إجراء المقابلة.

وأضافت "دويتشه فيله" في تقريرها السابق، أنه فور انتهاء المقابلة استأذن الوزير وغادر الغرفة، وأعلن المسؤول الإعلامي للوزير أنه لن يُسمح لـ"دويتشه فيله" ببث المقابلة. وحين احتج المذيع فريدمان وزملاؤه تمت مصادرة مواد الفيديو من قبل العاملين في الوزارة، وأوضحوا للطاقم التليفزيوني أنهم لن يغادروا مقر الوزارة وبحوزتهم الفيديو المصور.

ورفض الوزير كيليتش اعتبار سحب الفيديو على أنه مصادرة، إلا أن متحدثا باسم "دويتشه فيله" أوضح أن تسليم الفيديو لمسؤولين في الوزارة لم يتم طوعا، وقال: "بل حدث ذلك تحت ضغط لا لبس فيه".

وانتقد المدير العام لـ"دويتشه فيله" بيتر ليمبورج تصرف السلطات التركية مجددا، وقال: "هذا التصرف ليس له علاقة بدولة القانون والديمقراطية. نطالب الجانب التركي الآن بالطرق القانونية بتسليم الفيديو الخاص بنا على الفور".