وزير التعليم العالي يزور الصين لدعم التعاون

  • 73
الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى

غادر القاهرة فجر اليوم الاثنين الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى متوجها إلى بكين فى زيارة مكثفة للصين تستغرق يومين فقط، يبحث خلالها دعم علاقات التعاون بين مصر والصين فى مجالات التعليم العالى .


وأكد الشيحى ان الزيارة تأتى فى إطار تفعيل بروتوكولات التعاون التى وقعها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الرئيس الصينى.


واشار الشيحى الى ان الزيارة ستشهد بحث مجالات التعاون فى المجال العلمى والتعليمى والبحثى والمنح التعليمية وبرامج التدريب لتطوير المنظومة العلمية والبحثية، وسبل الاستفادة من الخبرات الصينية فى اودية العلوم والتكنولوجيا.


وسيلتقى وزير التعليم العالى خلال زيارته مع عدد من كبار المسئولين بالصين لمتابعة تفعيل الإتفاقيات الموقعة بين البلدين فى القطاع التعليمى، والبحث العلمى، والتعليم الفنى والعمل من أجل الإستفادة من الخبرات الصينية فى كل قطاعات التعليم، وسوف يقوم بزيارة العديد من الجامعات التقنية واودية العلوم للتعرف على تجربة الصين الرائدة وسبل إدارة المنظومة للاستفادة من مخرجات الابحاث العلمية وتحويلها الى مشروعات صغيرة، حيث تعتبر الصين هى الدولة الاولى على مستوى العالم فى اقامة المشروعات الصغيرة الناشئة من ابحاث علمية