عاجل

لجنة استرداد أراضي الأوقاف توجه باستثمار أملاك الهيئة باليونان

  • 37
أرشيفية

اجتمعت لجنة حصر واسترداد أراضي الأوقاف وتعظيم استثماراتها، برئاسة المهندس  إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، وحضور الدكتور  محمد مختار جمعة،  واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، واللواء  إسماعيل طه محافظ دمياط، والمهندس  أشرف نديم مستشار مساعد رئيس الجمهورية لشئون المشروعات القومية.

 

وتم خلال الاجتماع مناقشة الآتي:

 

1- ما تم في شأن البروتوكول الموقع بين هيئة الأوقاف المصرية ومحافظة كفر الشيخ، إذ  يجري الإعداد لمشروع استثماري كبير بين الهيئة والمحافظة في الشريط الساحلي بمناطق: مطوبس، وبرج البرلس، وبلطيم.

 

2- تفعيل البروتوكول الموقع بين هيئة الأوقاف وكل من: وزارة الاتصالات وهيئة المساحة بشأن الحصر المساحي والتكنولوجي الشامل، بحيث يكون لكل قطعة أرض رقم خاص بها يحوي كل بياناتها بما يمنع أي تلاعب بشأنها، وأن تكون البداية بمحافظة دمياط، حيث يتم اجتماع جميع الأطراف المعنية بمكتب المحافظ يوم الأربعاء المقبل  17 / 8 / 2016م لبدء الرفع المساحي لجميع أراضي الأوقاف مع التخطيط الاستثماري لمساحة 76 فدانًا بمنطقة امتداد رأس البر، مع سرعة البدء في مشروع إسكان فارسكور في شهر سبتمبر المقبل بتنفيذ المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف.

 

3- تكليف وكيل الوزارة لشئون الاستثمار بسرعة وضع آلية لاستثمار سوق المطرية بالتوازي مع إنهاء الإنشاءات.

4- الإحاطة بسفر مجموعة عمل هيئة الأوقاف والآثار والتنمية السياحية إلى اليونان لمتابعة أملاك الأوقاف باليونان ودراسة الوجه الأمثل لاستثمارها.

 

5- الإحاطة بما تم في زيادة إيرادات الأوقاف بـ 110 مليون جنيه عن العام المالي الماضي بزيادة قدرها نحو 18% ، وبما يجري في المزاد الأخير قصد تكوين محفظة استثمارية متميزة لهيئة الأوقاف يمكن أن تسهم بقوة في الدخول في بعض المشروعات الاستثمارية الكبرى.

 

6- دعوة جميع مديري المناطق بهيئة الأوقاف على مستوى الجمهورية لحضور الاجتماع القادم للتأكيد على ضرورة وسرعة الإنجاز في جميع المهام المكلفين بها , والتعرف على أي مشكلات تواجههم في العمل , وعلى أن يكون الاجتماع بعد القادم على أرض الواقع في أحد المشروعات التي تنفذها المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف.

 

7- مناقشة العرض الذي قدمه رئيس مجلس إدارة المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف بشأن المعوقات وفرص النجاح؛ لتلافي المعوقات وتعظيم فرص النجاح.

8- تواصل  اللواء  راتب محمد راتب رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية مع  رئيس هيئة المساحة وممثل وزارة الاتصالات للاتفاق على إنهاء القيمة التقديرية لأعمال الرفع المساحي والتسجيل التكنولوجي لجميع أملاك الأوقاف, ومراجعة مقترح البروتوكول ماليًّا وقانونيًّا تمهيدًا لتوقيعه.

 

9- تقديم رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف للحصر الشامل لأملاك الأوقاف الاجتماع القادم.

10- قيام رئيس مجلس إدارة المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف بمتابعة تنفيذ أعمال سوق الخميس بالمطرية , وتخصيص مهندس متميز ومجموعة عمل للمتابعة الدائمة للمشروع حتى انتهائه في المدة المحددة بثلاثة أشهر .

11- سيكون الاجتماع القادم يوم الأحد 21 / 8 / 2016م الساعة 2 ظهرًا بإذن الله تعالى.