• الرئيسية
  • الأخبار
  • عضو بـ''إسكان النواب'': إهدار المال العام في الساحل الشمالي بمبالغ تحل مشكلات البلاد

عضو بـ''إسكان النواب'': إهدار المال العام في الساحل الشمالي بمبالغ تحل مشكلات البلاد

  • 57
أرشيفية

عقدت لجنة الإسكان بمجلس النواب، اليوم الأحد، مؤتمراً صحفياً لعرض نتائج زيارة اللجنة لمناطق وادي النطرون والعلمين ومارينا، برئاسة معتز محمود رئيس اللجنة.

وقال النائب أمين مسعود عضو لجنة الاسكان بمجلس النواب، إن زيارة اللجنة الى مناطق وادي النطرون ومارينا والعلمين، تأتي تنفيذا لدور البرلمان بالتنسيق مع الحكومة،مضيفاً :" اننا فى أزمة اقتصادية، ونبحث عن موارد اقتصادية للدولة، ليستفيد منها المواطنين الأكثر احتياجا".

وأكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة الاسكان، لعرض نتائج زيارتها، أنه كان هناك خلاف مع جهاز التعمير بمارينا ، حيث ان المسطح بالمدينة ٢٠٪ فى حين ان مأتم استغلاله ١١٪ ، لافتا الى أن ذلك يأتى نتيجة تراكمات مراحل تنفيذ مارينا، حيث لم تستغل تلك الأراضي.

وتابع مسعود :" ورغم ذلك وجدنا لدى جهاز التعمير خطة لتطوير ل ٤.٥ من الارض لتطويرها"، متسائلا "أين المساحات الباقية؟".

ومن جانبه قال النائب عماد سعد، عضو لجنة الاسكان بمجلس النواب، إن وفد اللجنة انتقل الى منطقة وادي النطرون، بناء على طلب احاطة تقدم به احد الأعضاء بشأن مشكلات مشروع الاسكان الاجتماعي بالمنطقة.

وأضاف أن وفد اللجنة اكتشف أن الحاجزين بمشروع الاسكان الاجتماعي لم يتسلموا وحداتهم رغم قيامهم بسداد الأقساط، وهو الأمر الذي يضع على كاهلهم أعباء مالية مزدوجة بقيامهم بدفع الأقساط ودفع الإيجار الحالي.

ولفت الى أن اللجنة أوصت الجهة الإدارية، بالانتهاء من انشاء ١٠ عمارات حديدة لسد نسبة العجز، الى جانب الانتهاء من المرافق حتى يتم الانتهاء من اجراءات التسليم.

وقال النائب اسماعيل نصر الدين عضو لجنة الاسكان بمجلس النواب، إن الساحل الشمالي به اهدار للمال العام، وتقصير في تحصيل مبالغ تحل مشكلات البلاد.

وأضاف نصر الدين، "من خلال زيارتنا الميدانية الى الساحل الشمالى، نرى أنه يحتاج نظرة ومتابعة، ليدر دخل يصل الى أكثر من ١٠٠ مليار جنيه يمكن استغلاله لحل مشكلات البلاد".