"التضامن": مبادرة مستقبلنا فى أيدينا موجهة للشباب باختلاف انتماءاتهم

  • 30
وزارة التضامن

أكد علاء الدين محمد عبد العاطى معاون وزيرة التضامن الاجتماعى للرعاية والتنمية الاجتماعية، أن مبادرة "مستقبلنا فى أيدينا" تستهدف الشباب المصرى بكافة فئاته، مشددًا على أنه ليس هناك اختيار أو استبعاد للشباب بناء على توجهاتهم السياسية.

وأضاف"عبدالعاطي"، فى تصريحات صحفية، أن البرنامج متاح لجميع الشباب المصرى بدون اشتراطات، مشيرًا إلى أنه لا أحد يعلم الانتماء الحزبى لأى من الـ40 شابًا الذين تم اختيارهم، ولم تتطرق أسئلة القبول للانتماءات الحزبية أو السياسية، متوقعًا أن يكون هناك شباب من الأحزاب المختلفة ضمن من يخوضون التدريب.

وأوضح عبد العاطى، أن اختيار الشباب يتم وفقًا لـ3 مراحل؛ المرحلة الأولى تقديم استمارات، المرحلة الثانية من ينطبق عليه الشروط والثالثة مقابلات شخصية يتم خلالها قياس عدد من المعايير، كمستوى التحدث والباقة وقدرته على الإلمام بالمشاكل فى البيئة المحيطة وقدرته على إيجاد حلول ابتكارية للمشاكل، ورغبته من عدم رغبته فى الترشح للمحليات.

ويتم التدريب بمعدل 6 ساعات يوميًا لمدة خمس أيام، يتم خلالها التدريب على أركان الدولة والحكم المحلى والدستور ونظام الدولة وبعض المهارات الأساسية فى السمات الشخصية وكيفية إدارة حملة انتخابية وكيفية التعبير عن الرأى ومواجهة الجمهور.

وتواصل وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع وزارتى الشباب والرياضة والتنمية المحلية عملها لتنفيذ مبادرة "مستقبلنا فى أيدينا"، حيث تم تنفيذ حوالى 188 ورشة تدريبية لتمكين الشباب، وذلك فى 12 محافظة حتى الآن، هى: الشرقية والغربية والفيوم والمنيا والأقصر وأسوان ومطروح وبورسعيد وأسيوط والجيزة والقاهرة والقليوبية.