مضاعفة رواتب العاملين بموانئ بورسعيد بعد نقل تبعيتها لمنطقة قناة السويس

  • 32
أرشيفية

بدأت الهيئة الاقتصادية لتنمية منطقة قناة السويس، تدريب 1200 عاملا من الموظفين بموانئ بورسعيد التابعة لها، وفقا لخطة تدريب شاملة يشرف عليها  الدكتور محمود فوزى مستشار رئيس الهيئه للتدريب. 

واشار القبطان على عاصم مدير ميناء شرق بورسعيد، خلال الجلسة الافتتاحية للتدريب، إلى أهمية تدريب العاملين لمواكبة التطور فى صناعة النقل البحرى واكتشاف الكوادر التى ستقود العمل الادارى والفنى خلال المرحلة القادمة.

بينما تحدث  للدكتور شريف صلاح الدين خبير التدريب والتطوير، عن كيفية السيطرة على الضغوط النفسية والمهنية التى تواجه العاملين بسبب كثافة حجم العمل وضغوطه. 

يذكر أن خطة التدريب التي أعدتها الهيئة الاقتصادية، تستهدف نقل العاملين من الكادر الحكومي إلى كادر العمل بالهيئات الخاصة. 

وفى سياق متصل قال مصدر نقابي باللجنة النقابية للعاملين بموانى بورسعيد، إن العاملين ينتظرون إصدار الهيئة للائحه الإدارية التى تتضمن نظام الترقى والاجازات، حفاظا على حقوق العاملين فى ظل خروج كوادر عديدة للتقاعد  بعد بلوغهم سن المعاش. 

وكشف أحد القيادات النقابية بموانئ بورسعيد، عن أن حالة من الارتياح تسود بين العاملين، نتيجة تضاعف مرتبات العاملين فى أول شهر بعد نقل تبعية موانئ بورسعيد للهيئة الاقتصادية لتنمية منطقة قناة السويس.