"يونيسف": الأطفال في حلب يواجهون كارثة صحية

  • 107
الأطفال

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، أن الأطفال في حلب شمالي سوريا يواجهون كارثة صحية ومعرضون للإصابة بالإسهال وغيره من الأمراض التي تنقل عن طريق الماء بسبب الموجة الحارة وتلوث مياه الشرب.

 

ونقلت قناة سكاي نيوز بالعربية الليلة عن المتحدث باسم اليونيسف كريستوف بوليراك قوله إنه يوجد نحو 300 ألف شخص في شرق حلب أكثر من ثلثهم أطفال يعتمدون على مياه الآبار التي قد تكون ملوثة بالقاذورات وغير آمنة للشرب.

 

وأضاف أن يونيسف وغيرها من وكالات الإغاثة تنقل مياه الشر بالضرورية بالشاحنات إلى ما يقرب من 325 ألف شخص في غرب حلب يوميا.

 

من جانبها، قالت كريستا أرمسترونغ من اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن الموقف فيما يتعلق بالماء والكهرباء مثير للقلق.

 

وأضافت أن الصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري قاما بتوزيع ملايين اللترات من مياه الشرب على 70 ألفا من السكان والمشردين خلال الأيام الماضية ولبعض المستشفيات الرئيسية في المدينة.

 

بدورها، كشفت منظمة الصحة العالمية أن المرضى والمصابين في حلب يحتاجون لرعاية صحية بعد أن شهد شهر يوليو الماضى 10 هجمات على الأقل على منشآت صحية في مدينة حلب.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق جاسرفيتش إن السلطات الصحية في شرق مدينة حلب قالت إن 8 من 10 مستشفيات و13 من 28 وحدة صحية تعمل بشكل جزئي أو خرجت من الخدمة حاليا نتيجة لهذه الهجمات.