طائرات التحالف العربي تقصف مواقع لعناصر القاعدة جنوبي اليمن

  • 88
أرشيفية

قصفت طائرات دول التحالف العربي اليوم الاثنين مواقع للجماعات الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة المتمركزة بالقرب من جبل العر في مديرية يافع بمحافظة لحج جنوبي اليمن.

 

ونقلت صحيفة (عدن الغد) عن سكان محليين قولهم إن اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات الجيش التي وصلت إلى يافع ومسلحي القاعدة وأسفرت عن مقتل عدد من العناصر الإرهابية، وواصلت هذه القوات تقدمها صوب معسكر العر.

 

وكانت قوات الجيش قد بدأت مساء أمس الأحد في التقدم إلى يافع لمواجهة عناصر التنظيم والمجموعات الإرهابية المرتبطة بها والتي أنشأت معسكرات للتدريب خاصة بها في يافع، وذلك في إطار جهود قوات التحالف والجيش اليمني في مواجهة العناصر الإرهابية في محافظات الجنوب، وقد تعرضت القوات لعملية انتحارية بتفجير سيارة مفخخة أدت إلى مقتل 10 جنود وإصابة 15 آخرين، ولكنها واصلت تقدمها حتى وصلت إلى يافع.

 

من ناحية أخرى، اغتال مسلحون يشتبه في أنهم من تنظيم القاعدة العقيد بالجيش اليمني عبد الله شمباء في محافظة أبين جنوبي البلاد.

 

وذكرت مصادر محلية في أبين أن المسلحين كانوا يستقلون دراجة نارية وأطلقوا الرصاص على العقيد؛ ما أدى إلى مقتله على الفور ولاذوا بالفرار، وكان العقيد شمباء رئيسا للجان الشعبية في منطقة الوضيع المناهضة للتنظيم.