البنك الإسلامي وجمهورية بنين يوقعان اتفاقية بـ 77.5 مليون دولار

  • 63
البنك الاسلامى للتنمية وجمهورية بنين

وقع البنك الاسلامى للتنمية وجمهورية بنين اتفاقية بمبلغ 77.5 مليون دولار أمريكي لتحديث الطريق الرابط بين بنين والحدود مع نيجيريا.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي بمكتبه اليوم ، مع وزير التخطيط والتنمية بجمهورية بنين عبدالله بايو شاني، وكشف الدكتور علي فى تصريحات أن الهدف من هذا المشروع هو المساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي في جمهورية بنين من خلال تعزيز البنية التحتية وتطوير الطرق ، مبينا أن المشروع يعمل على تيسير النقل في مقاطعة بورجو من خلال انسياب حركة الركاب والبضائع وخفض مدة السفر وكلفة الشحن وتحسين شروط السلامة على الطريق حتى الحدود النيجيرية، وتطوير المبادلات التجارية بين بنين ونيجيريا وبوركينا فاسو والنيجر.

 

من جانبه... قدم الوزير البنيني خلال اللقاء شرحا للجهود الاقتصادية التي تبذلها حكومة بلاده من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية التي تقف في طريقها، وذلك من خلال تعزيز الاستثمار بقطاعات الزراعة والبنى التحتية والخدمات وإشراك القطاع الخاص في التنمية، مشيرا الى إن البنك شريكهم الرئيس في تحقيق تلك الأهداف، كما ناقشا دور البنك في إنشاء ودعم المصرفية الإسلامية في بنين .

 

مما يذكر أن مجموعة البنك نفذت لصالح جمهورية بنين، منذ انضمامها للبنك عام 1984وحتى اليوم، 86 عملية بمبلغ إجمالي يتجاوز 905 ملايين دولار أمريكي، شملت مجالات التعليم، والنقل، والطاقة، والزراعة، والمياه والصرف الصحي، فضلا عن عمليات تمويل التجارة وتنمية القطاع الخاص.