عبد العليم: تهميش الأحزاب السياسية عودة للنظام الشمولي

  • 108
الدكتور شعبان عبد العليم الأمين العام المساعد لحزب النور

قال الدكتور شعبان عبد العليم، الأمين العام المساعد لحزب النور، إن الأحزاب السياسية التي قامت بعد ثورة يناير هي السبيل الوحيد للنهوض بالبلاد من عثرتها التي نراها الآن، مؤكدا أن تهميش الأحزاب السياسية سيؤدي إلي عودة النظام الشمولي.

وأوضح، في تصريحات خاصة لـ"الفتح"، أن الأحزاب السياسية عليها دور كبير في التواصل مع المواطنيين من خلال تقديم الخدمات و إزالة الأعباء عن كاهل المواطن البسيط، والبحث عن حلول حقيقة لما يواجة المجتمع المصري من مشاكل، مؤكدا على أن الأحزاب السياسية عليها دور في النزول إلى الشارع والتجاوب مع المواطنين ونشر الوعي بينهم، ومطالبا إياهم بالنزول إلى المواطن البسيط.

وأشار عبد العليم إلى أن الإصرار على إقرار النظام الفردي في الانتخابات البرلمانية القادمة لن يأتي ببرلمان ينحاز إلي الفقراء أو يستوعب الأحزاب التي تمتلك برامج تسعى بالنهوض بالبلاد، موضحا أن النظام الفردي يساعد علي سيطرة رجال الإعمال وعودة رموز الحزب الوطني المنحل.

وأكد عبد العليم على ضرورة الضغط السياسي علي السلطة التنفيذية من أجل نقل الآثار السلبية على تهميش الأحزاب السياسية ونقل الآثار السلبية لعواقب هذا الاختيار.