عاجل

حماية المستهلك يحذر من البيع بأزيد من السعر المعلن.. وحملة بالتجمع الخامس

  • 54
عاطف يعقوب

حذر جهاز حماية المستهلك، جموع المستهلكين من التجار الذين يقومون بالبيع بأزيد من السعر المعلن، كما سيتم التصدى للتجار الذين يقيمون بالبيع بأزيد من السعر للسلع المحددة القيمة كالسلع التموينية، والمواد البترولية، والسجائر.



وقال عاطف يعقوب رئيس الجهاز، خلال بيان للجهاز اليوم الأربعاء،  إن حملة من الجهاز اتخذت الإجراءات القانونية ضد محل "وافل زوون" بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة لبيعه منتجات بأزيد من السعر المعلن وتحرر محضر قيد برقم 5437/2016 جنح القاهرة الجديدة للعرض على النيابة العامة للتصرف.

وأضاف يعقوب أن حملة الجهاز قامت بفحص العديد من المحال ومتابعة الأسواق بالمنطقة لفحص الشكاوى والتنسيق مع الأجهزة الرقابية لضبط الأسواق، والتصدي للمخالفين، كما تم إخطار مصلحة الضرائب لاتخاذ شئونها في الواقعة فيما تضمنه العرض من وجود شبهة تهرب ضريبي.



وأكد أن الجهاز سوف يقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الأجهزة الرقابية الأخرى لضبط أية منتجات أو سلع تضر بالمستهلكين والعرض على النيابة لاتخاذ اللازم قانوناً، مشددًا على أهمية تحذير المستهلكين من استخدام أية من أنواع السلع المنوه عنها، مما يمثل ضررًا بصحة وسلامة المستهلك.