بالصور.. رحلة ترفيهية لطلائع الدعوة السلفية وحزب النور بحي الكوثر بسوهاج

  • 104
جانب من الرحلة

نظمت الدعوة السلفية، بالتعاون مع اللجنة النسائية لحزب النور بمحافظة سوهاج, أمس السبت, رحلة ترفيهية لطلائع الدعوة بجميع المراحل، بقرى ومراكز المحافظة والتي من بينها قرية شطورة التابعة لمركز"طهطا".

بدأت الرحلة، بزيارة إلي منطقة نادي الرحلات بحي الكوثر بالمحافظة, حيث قام الحضور بالتنزه في النادي الترفيهي، الذي يضم مسطحات خضراء وملاعب لممارسة نشاط كرة القدم، بإلاضافة إلي ألعاب أخرى ضمها برنامج الرحلة.


تخللت الرحلة تقديم فقرات ترفيهية، وألعاب ومسابقات ولمسات دعوية، خاصة بقطاع الطلائع, إضافة إلى تقديم بعض النصائح، وقراءة لأذكار الصباح والمساء، و حثهم كذلك على طلب العلم.


كما حرص المرافقين، على رحلة الطلائع، تعليم الطلاب بعض المواقف الإيجابية في حياتهم ، وبث روح التعاون والأخوة وتحمًل المسئولية، وتعليم العلوم الشرعية، ومجاهدة النفس, وعدم الإلتفاف إلي من يخون أو يكذب.

وطالبهم المشرف العام على الرحلة، بأن يمضوا في طريقهم دون الرجوع إلى الخلف، مستدلين بالنبي الكريم صل الله عليه وسلم، الذي أوذي وُسب وُشتم وقيل عنه، أنه ساحر ومجنون، وكذاب، وقد زكاه رب العالمين بقوله، "ماكذب الفؤاد ما رأى" وقوله "علمه شديد القوى".


واختتم قطاع طلائع الدعوة السلفية بمحافظة سوهاج، عن البدء في الموسم التاسع من دورة "أهل القرآن" على مستويين المستوى الأول لمن أتم حفظ القرآن كاملا والمستوى الثاني حفظ ثلاثة أجزاء خلال أجازة نصف من العام، وسوف يتم تقديم جوائز قيمة للمشتركين في الدورة.