فيس بوك يتيح للمستخدمين حفظ الفيديوهات لمشاهدتها "أوف لاين" علي أندرويد

  • 77

أطلقت شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك تحديثا جديدا لتطبيقها على منصة أندرويد يتيح للمستخدمين حفظ الفيديوهات الموجودة على الشبكة الاجتماعية لمشاهدتها فى وقت لاحق فى وضعية عدم الاتصال بالإنترنت.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فقد كان من المقرر أن تصل هذه الميزة للهند فقط كجزء من مبادرة فيس بوك لمحاربة سوء الاتصال بشبكة الإنترنت فى المناطق النائية، إلا أنه من الواضح أنها أصبحت متاحة الآن لمستخدمى أندرويد فى جميع أنحاء العالم.

وللاستفادة من الميزة الجديدة، فإن المستخدم يحتاج ببساطة للضغط على القائمة المنسدلة من أى فيديو، ويختار "Save Video" لاستخدام هذه الميزة الجديدة، وسوف تظهر لقطة من الفيديو تحت تبويب Videos فى قائمة Saved الخاصة بالمستخدم.

ولتجنب الارتباك، فإن الميزة لا تسمح للمستخدمين بتحميل الفيديوهات مباشرة على الهاتف الخاص به، ولكنها بدلا من ذلك، تقوم بالاحتفاظ بملف داخل تطبيق الفيس بوك على الهاتف والذى يتيح للمستخدمين عرض ومشاهدة الفيديوهات فى وقت لاحق خلال وضعية عدم الاتصال بالإنترنت، وهو ما يعنى أنه يمكن للمستخدمين الوصول إلى الفيديوهات التى تم حفظها مباشرة من داخل التطبيق.

ولا تعتبر فيس بوك هى أول شركة تقدم مثل هذه الميزة لمستخدميها، حيث إن يوتيوب قدمت هذه الميزة لمستخدميها خلال عام 2014، كما أن Amazon Prime أطلقت ميزة مشابهة لمستخدمى أندرويد وiOS، لذلك فيمكن للمستخدمين الذين يبحثون عن هذه الميزة الجديدة التحقق من وجود الإصدار 85 من فيس بوك أو النسخة التجريبية 86، لكى يتمكنوا من استخدام الميزة الجديدة.