خسائر فادحة لنظام الأسد في مزارع الملاح بريف حلب

  • 85
أرشيفية

شهد طريق الكاستيلو معارك بين قوات الأسد وفصائل الثوار، في محاولة من الفصائل فك الحصار عن مدينة حلب.

وأفاد ناشطون، بأن الاشتباكات على طريق الكاستيلو تشهد عمليات كر وفر بين الجانبين، مع تمكن النظام من قطع الطريق نارياً، فيما تمكن الثوار مساء أمس من قتل عدد من ميليشيات الشبيحة وتدمير سيارة عسكرية للنظام على الطريق.

وكان عناصر الأسد بمساندة الميلشيات الشيعية سيطروا صباح أمس الأحد على مواقع جديدة على طريق كاستيلو وقطعوه نهائياً بعد أن كانوا في الأسبوع الماضي سيطروا عليه نارياً.

وتواصل كتائب الثوار محاولتها في استعادة مزراع الملاح الجنوبية التي كانت فاتحة لسيطرة النظام على الطريق والذي يعتبر الشريان الوحيد للمدينة، والذي إن استمر إغلاقه، سيتسبب بكارثة إنسانية في مناطق حلب المحررة، الأمر الذي بدأ فعلاً بالظهور كون الطريق مقوع عملياً بسبب رصده نارياًـ فارتفعت أسعار المواد الغذائية بشل جنونبي.

في السياق ذاته، استطاعت فصائل الثوار من تدمير مدفع 23 وجرافة عسكرية وعربة بي إم بي ومدفع ثقيل من عيار وعربة ذخيرة لقوات الأسد على جبهة الملاح، بالإضافة إلى راجمة صواريخ على تلة الشيخ يوسف، واندلعت اشتباكات أخرى على جبهة كرم الطراب شرق حلب قتل فيها الثوار عدداً من قوات الأسد ودمروا راجمة صواريخ داخل مطار النيرب العسكري.