نائب برلماني معترضًا على مساعد وزير الدفاع: ''مش هنجاملك''.. والأخير ينفعل

  • 38

اعترض النائب محمد سليم عطا عضو مجلس النواب، على قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بتعديل بعض أحكام القانون رقم 36 لسنة 1975، بإنشاء صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء الهيئات القضائية، وصندوق الخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء القضاء العسكري.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التشريعية بمجلس النواب، اليوم السبت، حيث قال :"إنشاء مثل هذه الصناديق أمر مبالغ فيه ونرفض مثل هذه الأمور التي تعد حمل على المواطن المصري، وفيما يتعلق بالقوات المسلحة أعتقد أنها مش محتاجة خالص وميزانيتها مليئة بالأموال".

وعقب حديث عطا أنفعل اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون الدستورية والقانونية قائلًا: "حضرتك مش عارف أن المشاريع القومية اللي في البلد القوات المسلحة هي اللي بتصرف عليها، ومنذ 2011 والقوات المسلحة هي اللي بتصرف وكانت خزينة الدولة فاضية خالص"، في الوقت الذى تراجع عطا عن حديثه ليوجه سؤال أخر لشاهين بقوله:" بلاش دي تقدر تقولي أعداد قضاه القضاء العسكري وده سؤال عادى"، وهو الأمر الذى انفعل عليه شاهين مرة أخرى:" لا مش عادى بالنسبة لي".

وتابع عطا: "أنا مش هجاملك عشان انت في الجيش"، لتثور القاعة عليه ويعقب النائب سامي رمضان: "عيب والله يا عطا الكلام ده"، ليرد شاهين قائلًا: "انا على استعداد للرد على أي تساؤلات في اللجنة أو في كل لجان المجلس".