الفتح | إنشاء وحدة للكتاب الجامعي بجامعة القاهرة العام الدراسي الجديد

إنشاء وحدة للكتاب الجامعي بجامعة القاهرة العام الدراسي الجديد

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، عن إنشاء وحدة للكتاب الجامعي بكل كليات الجامعة، مشيرًا إلى أنه يتم تفعيلها ابتداء من الفصل الدراسي المقبل بجامعة القاهرة عام 2016 / 2017.

وأضاف الخشت، في تصريحات صحفية، أن وحدة الكتاب الجامعي بهدف التيسير على الطلاب في مرحلة "البكالوريوس والليسانس"، وتقديم الكتاب الجامعى المرجعى بسعر مناسب والحفاظ علي حقوق الملكية الفكرية والمادية، موضحا أن الوحدة لها أهداف كثيرة من أهمها أن الكتاب يصل للطالب في وقت مناسب وأن يكون مطابقًا للمواصفات العلمية ومراعاة التطورات العلمية.

وأكد نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن ذلك لا يخل برجوع الطالب للمراجع والمصادر المتنوعة من مكتبات وأبحاث، لافتًا إلي أن فكرة إنشاء وحدة للكتاب الجامعي بأن لا تكون العلاقة مباشرة بين الطالب والأستاذ فى توزيع الكتاب وأن الجامعة تعمل كمؤسسة علمية مثل جامعة "كامبردج وأكسفورد" يكون هناك كتب مرجعية في كل التخصصات.

وأشار الخشت، إلى أنه سيتم الالتزام بسعر الكتاب الجامعي حتى لا يمثل أي عبء علي الطالب، وقطع الطريق على المصادر غير الشرعية مثل الملازم والملخصات.