فايد: تكثيف حملات الرقابة على سوق المبيدات

  • 31
وزير الزراعة عصام فايد

شنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حملة مكبرة على محال الاتجار في المبيدات الزراعية، بمحافظة الغربية، وذلك بالتنسيق بين الإدارة العامة للمكافحة وقسم الرقابة على المبيدات بمديرية الزراعة بالغربية، ومباحث التموين، وشرطة البيئة والمسطحات المائية.

وتمكنت الحملة، من ضبط 105 عبوة مختلفة الأحجام تحتوي على مبيدات محظورة تداولها، وبعضها غير مسجل بمركز قطور، فضلاً عن إغلاق 164 محل للاتجار في المبيدات بدون ترخيص.

وأعلنت الوزارة أنه تم أيضاً ضبط 40 عبوة لمبيدات محظور تداولها، أثناء حملة مكبرة، بمركزي البرلس وبلطيم بمحافظة كفر الشيخ، حيث تم التحفظ على كافة المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة، وإحالة الأمر للنيابة لمباشرة تحقيقاتها.

ومن جانبه، شدد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ضرورة تكثيف حملات الرقابة على منافذ ومحال الاتجار في المبيدات والمخصبات والأسمدة الزراعية، وإحكام الرقابة على سوق المبيدات ومنع تسرب أي أصناف غير آمنة اليها، وذلك حفاظاً على الزراعة المصرية وصحة المواطنين.

ومن جهته قال الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، أنه تم تشكيل لجان للمتابعة والرقابة، بكافة المحافظات، حيث تم تكليفها بتنفيذ حملات مفاجئة لمراقبة سوق المبيدات وضبط أي مخالفات من شأنها الاضرار بصحة المواطنين، والثروة الزراعية والنباتية.