"الطيب" يجرى اتصالاً هاتفيًا لتهنئة أوائل الثانوية الأزهرية بتفوقهم

  • 71
د. أحمد الطيب شيخ الأزهر

فاجأ فضيلة الدكتورأحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى فى الشهادة الثانوية الأزهرية باتصال هاتفى، هنأهم خلاله بالنتيجة المشرفة التى حققوها.

وحرص "الطيب" على الاتصال بأوائل الثانوية الأزهرية من الشعب المختلفة (علمى، شعبة إسلامية، أدبى: مبصر وكفيف)، حيث يؤدى فضيلته مناسك العمرة بالمملكة العربية السعودية، معرباً عن تمنياته لهم ولجميع طلاب الأزهر بمستقبل مشرق.

كما حرص على الاتصال بوالد الطالب أو والدته وشكرهما على جهودهما فى رعاية أبنائهم، وتوفير الجو المناسب لتفوقهم فى دراستهم، ناصحاً كافة الآباء والأمهات بأن أفضل استثمار لهم فى حياتهم هو أن يستثمروا فى تربية وتعليم أبنائهم حتى يسهموا فى صناعة الحضارة والتقدم فى وطنهم .

وأكد "الطيب"، خلال الاتصال، أن الأمة الإسلامية تعلق آمالا كبيرة على طلاب الأزهر الشريف وخريجيه فى نشر الوسطية فى العالم أجمع ونبذ التطرف والإرهاب، ومحاولات تمييع وتغريب الإسلام، داعيا طلاب الأزهر إلى أن يكونوا على قدر المسئولية وأن يبذلوا قصارى جهدهم فى تحصيل العلم حتى يتمكنوا من تبليغ رسالة الإسلام السمحة، كما جاء بها نبى الرحمة والسلام - صلى الله عليه وسلم.

وفيما يلى أسماء من حصلوا على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية:

1- الشعبة الإسلامية المنطقة: الدقهلية المعهد: المتفوقين ع/ث بتفهنا الأشراف، الاسم: أحمد السيد حلمى متولى البرعي المجموع:631

2- القسم الأدبى (مبصر): المنطقة: الدقهلية المعهد: تفهنا المتفوقين، الاسم: محمد أنور سيد أحمد يوسف أبو حسين المجموع:627

3- القسم الأدبى (كفيف): المنطقة: القليوبية المعهد: دملو، الاسم: أحمد ناصر عبد المعز عبد الغني المجموع:610

4- القسم العلمي: المنطقة: الغربية المعهد: ف/ نواج (سعيد القدح)، الاسم: فاطمة السيد عبد العزيز لاشين المجموع:648