الفتح | التعليم العالي تتسلم درجات الحافز الرياضي بعد إدراج تعديلات

التعليم العالي تتسلم درجات الحافز الرياضي بعد إدراج تعديلات

كتــبه : الفتح

كشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن أن الوزارة استلمت من وزارة التربية والتعليم كشوف أسماء مستحقى درجات الحافز الرياضى من طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة لها، من الحاصلين على بطولات رياضية دولية وعربية وإقليمية وإفريقية ومحلية.

وأضاف أن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى قد قرر تعديل قواعد الحافز الرياضى المنصوص عليه بالقرار 14 لسنة 1997بخفض درجات البطولات المحلية وتقليص المراكز الرياضية المستحقة للحافز من الحاصلين على المراكز الستة الأولى فى البطولة إلى الثلاثة الأوائل فقط.

وكذلك خفض الدرجات المضافة للطلاب لكى تصبح أعلى درجة للحاصل على المركز الأول فى البطولة المحلية 8 درجات فقط، بدلًا من 16 درجة ومراجعة قواعد البطولات التى يحصل الطلاب بموجبها على تلك الدرجات ومراجعة الألعاب التى تحتسب لها درجات.

وتابع، أن وزارة التعليم العالى شددت علي وزارة التربية والتعليم إلى ضرورة إرسال نتائج تظلمات الثانوية العامة خلال فترة لا تتجاوز شهرين لضمان تسكين الطلاب فى كليات تتناسب مع مجاميعهم المعدلة فى الوقت المناسب، وذلك بعد تلقى التعليم العالى ما يقرب من 20 ألف طلب تعديل درجات من الناجحين فى الثانوية العامة فى العام الماضى، قبل أيام من انتهاء الفصل الدراسى الأول بالجامعات.

يذكر أن الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلي للجامعات، أكد أنه لن يقبل خطابات في هذا الشأن _ الحافز الرياضى_ إلا من وزير التربية والتعليم شخصيًا، قائلًا: "لن يخاطبنا أي اتحاد رياضي أو وزارة الشباب والرياضة حول حافز رياضي لأي طالب".