"الداخلية" تؤكد حرص الوزارة على تفعيل مسارات التعاون مع "حقوق الإنسان"

  • 122
محمد إبراهيم وزير الداخلية

أكد وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم حرص الوزارة، تفعيل مسارات التعاون بين المجلس القومى لحقوق الإنسان وكافة قطاعات الوزارة وتعزيز علاقات التعاون بينهم وذلك انطلاقاً من أهمية الدور المنوط بالمجلس في الارتقاء بثقافة وقيم حقوق الإنسان في المجتمع.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير لكل من رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان محمد فايق و نائب رئيس المجلس عبد الغفار شكر في إطار لقاءات السيد الوزير الدائمة مع قيادات منظمات المجتمع المدني المعنية بقضايا وموضوعات حقوق الإنسان لبحث أطُر التعاون والتنسيق بين هذه المنظمات وأجهزة وقطاعات الوزارة خلال المرحلة المقبلة بما يُعلى من احترام حقوق الإنسان وصون حرياته الأساسية وذلك فى ضوء اهتمام الوزارة بمنظومة حقوق الإنسان.

من جانبه، أكد محمد فايق وعبد الغفار شكر دعمهما والمجلس لجهاز الشرطة ورجاله فى مواجهة التحديات الأمنية التي تمر بها البلاد , وأشادا بالجهود الأمنية خلال المرحلة الراهنة والدور الوطني الذي قام به جهاز الشرطة منذ أحداث 30 يونيو.

كما أشارا إلى حرصهما وجميع أعضاء المجلس على دعم أطر التعاون والتنسيق بين الوزارة والمجلس خلال المرحلة القادمة بما يعُزز من احترام حقوق الإنسان ويتصدى لأية انتهاكات.