الفتح | رئيس جامعة القاهرة: إعلان نتائج الامتحانات على الهاتف المحمول

رئيس جامعة القاهرة: إعلان نتائج الامتحانات على الهاتف المحمول

كتــبه : الفتح

أكد رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، أن الجامعة وفرت خدمة إعلان نتائج بعض الكليات عبر رسالة بالهاتف المحمول مقابل 5 جنيهات، بناءً على طلب عدد من طلاب بالكليات المختلفة، لعدم توافر شبكة الإنترنت لديهم أو لتواجدهم في أماكن نائية، قائلًا إن إعلان النتائج على الهاتف هو مطلب طلابي في المقام الأول، ولم يصدر شكوى لغلق تلك الخدمة.

وقال "نصار"، في تصريحات صحفية له، إن البعض اتهم الجامعة بأنها تستغل تلك الخدمة لجمع الأموال، ولكن الحقيقة غير ذلك، حيث أنها ليست إلزامية فهناك بدائل أخرى يستطيعون من خلالها الحصول على النتائج، فالنتيجة تظهر عبر الموقع الرسمي للكليات بعد ظهورها على الهاتف المحمول بحد أقصى 24 ساعة".

وأكد رئيس الجامعة أنه يتلقى العديد من الرسائل والمنشورات عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يطالبونه بالحصول على نتيجة عبر الهاتف، مبينًا أنه هناك تنوع في تقديم الخدمات للطلاب، فيمكن للطالب الحصول على النتيجة عبر الإنترنت إلا أنه في بعض الحالات الطارئة يمكنه الحصول على النتيجة عبر رسالة نصية.

وأوضح أنه في كلية دراسات الطفولة قد تلقى رسالة من إحدى الطالبات هناك تفيد بأن أحد المسئولين بالكلية قد أعلن ظهور النتيجة عبر الموقع خلال أسبوعين من إعلانها عبر الهاتف، ولكن هذا غير صحيح، مبينًا انه تواصل مع عميد الكلية الذي نفى بدوره ما أصدرته تلك الطالبة أو ما صدر عن المسئول، مشيرًا إلى أن إعلان النتائج عبر الإنترنت عقب ظهورها بالهاتف بـ 24 ساعة.

وأشار إلى أن هناك طلاب في أماكن خاوية من شبكة الإنترنت مما يحول عنه معرفة النتيجة، لذا من السهل عليه الحصول على النتيجة عبر رسالة قدرها 5 سنوات.