الاحتلال يعتقل 24 فلسطينيًا في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية

  • 53
أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية وفجر اليوم (الثلاثاء) نحو أربعة وعشرين فلسطينيا في أنحاء متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

وأشارت وسائل اعلام عبرية ومصادر فلسطينية إلى أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال برفقة عناصر من جهاز الأمن العام "الشاباك" اقتحموا مدينة قلقيلية، وقاموا باعتقال 10 شبان من المدينة وعثروا على بنادق صديق وبنادق محلية الصنع وذخائر، كذلك عثرت قوات الاحتلال على ملابس عسكرية وقنابل صوت .

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة بورقين غربي مدينة جنين (شمال الضفة) و3 شبان من بلدة بدو شمال غرب مدينة القدس وشابا من بلدة كفر عقب شمال مدينة القدس بالاضافة إلى 3 شبان بالقرب من مستوطنة "عوفرا" شرقي مدينة رام الله بذريعة حيازتهم بنادق صيد وجرى تحويل كافة المعتقلين للتحقيق لدى المخابرات الاسرائيلية .

وواصلت قوات الاحتلال حصارها المشدد لمحافظة الخليل جنوب الضفة وإغلاقها لبلدات سعير والشيوخ وبني نعيم ويطا وإعلانها سعير منطقة عسكرية مغلقة، وما زالت تغلق مداخل عدة بلدات وقرى ومخيمات في المحافظة بالسواتر الترابية والمكعبات الإسمنتية والحواجز العسكرية.

واعتقلت قوات الاحتلال ستة فلسطينيين من بلدتي دورا والشيوخ في محافظة الخليل، وواصلت إغلاق ومداهمة بلدات وقرى ومخيمات المحافظة.

في السياق ذاته، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم سبعة بركسات (مخازن) لعشائر بدوية ومزرعة وورشة لتصليح السيارات وأسوارا، وأغلقت طرقا زراعية فرعية في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة بحجة عدم الترخيص.