بعثة لإستخراج الرقم القومى للمصريين المقيمين بـ"الولايات المتحدة"

  • 88
وزير الداخلية, اللواءمحمد ابراهيم

وافق اللواء محمد ابراهيم، وزير الداخلية، على إيفاد بعثة قطاع مصلحة الأحوال المدنية لإستخراج بطاقات الرقم القومى للمصريين المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية بولايات "شيكاجو، ولوس أنجلوس، وسان فرانسيسكو".

وحيث تقرر سفر عدد من ضباط وموظفى قطاع مصلحة الأحوال المدنية إلى (الولايات المتحدة الأمريكية لمدة ( 11 ) يوم تبدأ من يوم الجمعة الموافق 7/3/2014 حتى الثلاثاء الموافق 11/3/2014 بولاية شيكاجو، ومن الأربعاء الموافق 12/3/2014 حتى الإثنين الموافق 17/3/2014 بولايتى لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو )، وذلك لإستخراج بطاقات الرقم القومى للمصريين المقيمين بتلك الولايات.

يأتى ذلك فى إطار الحرص على التواصل مع أعضاء الجاليات المصرية المقيمين بالخارج وتفعيل مبدأ المواطنة وإستخراج بطاقات الرقم القومى لهم بأماكن تواجدهم دون تحملهم تكاليف ومشقة حضورهم للبلاد لإستخراجها.. ولتنفيذ سياسة وزارة الداخلية التى تهدف إلى توفير كافة الخدمات للمواطنين داخل البلاد وخارجها فى سهولة ويسر.

نفى مسئول مركز الإعلام الأمنى ما تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" المنتميه لجماعة الإخوان على شبكة المعلومات الدولية بشأن خطاب منسوب صدوره من اللواء أحمد حلمى مساعد الوزير لقطاع الأمن..مؤكداً أن الخطاب مزور صلباً وتوقيعاً وما حواه من معلومات لا أساس لها من الصحة.

وتؤكد وزارة الداخلية على وعيها بتلك المحاولات الخسيسة لبث الفرقة بين رجال الشرطة الذين يزداد إصرارهم وعزمهم يوماً بعد يوم لمواجهة الأعمال الإجرامية، والتصدى بكل حسم وحزم للمحاولات اليائسة التى تتبناها تلك الجماعات.