"التعليم" عن خصومات مكافآت الامتحانات: ضرائب وتأمينات'' على المعلمين

  • 50

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانًا صحفيًا بشأن حالة الغضب المنتشرة بين أوساط المعلمين بعد تفاجئهم بوجود خصومات بمكافآت الامتحانات الخاصة بهم.

وأوضحت الوزارة، أن موازنات مديريات التربية والتعليم، والتي تتضمن مكافآت الامتحانات هي موازنات مستقلة، والسلطة المختصة بها تتمثل في المحافظين المنوط بهم إصدار القرارات بشأنها، وليس وزير التربية والتعليم.

وأكد البيان أنه لم يصدر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أية تعليمات أو قرارات من شأنها التأثير بالخصم على مستحقات مكافآت الامتحانات الخاصة بالمعلمين أو الإداريين أو العمال بمديريات التربية والتعليم بالمحافظات.

وأفادت الوزارة أنه ببحث موضوع الخصم من مكافأة بعض المعلمين، أفاد المسئولون بالإدارات والمديريات التعليمية أنها تخص حالات معينة تبين من المراجعة المالية أن عليها مستحقات " ضرائب – تأمينات أو ما شابه ذلك"، لافتة إلى أن خصم هذه المستحقات يتم بمعرفة مراقبي الحسابات والماليات في الإدارات والمديريات التعليمية وليس للوزارة أي دخل في ذلك.

ونوهت الوزارة إلى أنه من حق أي معلم أو إداري أو عامل تم خصم أية مبالغ من مكافأة الامتحانات الخاصة به، ورأى أن هذا الخصم غير مبرر أن يتقدم بشكوى رسمية للوزارة أو للنيابة الإدارية في حق من قاموا بالخصم منه.