نصائح فعالة ليتعود طفلكِ على النوم ليلًا بمفرده

  • 93

من المهم ان تعلمي القدر الذي يحتاجه طفلكِ من عدد ساعات خلال النوم حتي تساعديه على الاستيقاظ بنشاط وانتعاش، وعندما تقومين بضبط عدد ساعات نومه ومساعدته على الحصول على نوم هادئ متواصل سوف يساعده ذلك كثيرًا على النمو بشكل جيد.

كما يجب المحافظة على موعد النوم حتى في أيام العطلات، حيث تتغير مواعيد نوم العائلة بالكامل في العطلات وذلك من أكثر الأخطاء التي يرتكبها الإباء والأمهات مع أطفالهم، حيث يؤدي ذلك غلى ان يكون جسم الطفل غير قابل للتعود على مواعيد محددة للنوم خلال أيام الأسبوع.

-تحديد موعد للاستيقاظ:

من الجيد أن يتعود الطفل على موعد للاستيقاظ كما تعود على موعد للنوم، ويكون ذلك بعد اكتفائه من عدد ساعات النوم التي يحتاجها جسمه في مرحلة عمره.

حاولي ان تمنحي الطفل فرصة للنوم بمفرده من بداية الاسبوع السادس تقريبًا، بحيث تضعيه في الفراش قبل ان يسترق بشكل كامل في النوم، وينصح الخبراء بعدم هدهدة الطفل حتى ينام لكي لا يعتاد على ذلك، ولكي الحرية في تحديد الأفضل بالنسبة لكِ.

- اللعب:

ينصح أيضا إعطاء الطفل لعبه كأنها عنصرًا لحمايته أثناء النوم مثل الألعاب المحشوة أو الدببة الصغيرة المحشوة، ويفضل أن تضمي اللعبة أو الدب إليكي لفترة حتى تعلق فيها رائحتكِ لكي يشعر الطفل دائمًا بالاطمئنان عندما يشمها.