تسجيل أكثر من 15 ألف شخص في مراكز الإيواء المؤقتة داخل اليونان

  • 63
أرشيفية

سجلت اليونان أكثر من500ر15 ألف شخص من المقيمين في مراكز الإيواء المؤقتة داخل اليونان ، منذ بدء برنامج دائرة اللجوءاليونانية للتسجيل المبدئي لطالبي اللجوءفي 8 يونيو الماضي، بدعم من مفوضية الأمم المتحدة للاجئين.

ونقل بيان صادر عن سفارة اليونان بالقاهرة عن وليام سبيندلر للمتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين قوله إن الأشخاص الحاصلين على بطاقات طلب اللجوء، ومدة سريانها سنة واحدة، يستطيعون الإقامة بشكل قانوني داخل اليونان، ولهم الحق في الحصول على الخدمات، وذلك حتى استيفاء طلبات اللجوء الخاصة بهم بشكل كامل.

وأوضح المسئول الدولى أن هذا الإجراء يساعد على تحديد هوية الأشخاص المؤهلين لجمع شملهم مع أسرهم أونقلهم إلى بلد آخر من بلدان الاتحاد الأوروبي، ويحدد أيضا الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة حتي يتسنى تحويلهم إلى المنظمات المناسبة وحصولهم على المساعدة والدعم.

وتهدف عملية التسجيل المبدئية تلبية احتياج ما يقدر بـحوالي 49 ألف لاجئ ومهاجر للحصول على الحماية الدولية، موجودين حاليًا داخل اليونان، وهي عملية مدعومة ماليًا من المفوضية الأوروبية ومتاحة لأولئك الذين دخلوا اليونان في الفترة ما بين أول يناير 2015 و20 مارس 2016، ويتم تنفيذها بمساعدة مفوضية الأمم المتحدة للاجئين والمكتب الأوروبي لدعم اللجوء.