30 يوليو.. الحكم على رئيس تحرير ''بوابة الأهرام'' في قضية الزند

  • 57

حجزت الدائرة 20 جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار حسني الضبع، الأربعاء، النطق بالحكم على رئيس تحرير "بوابة الأهرام" الإلكترونية، والمحرر القضائي في البوابة، بتهمة نشر أخبار كاذبة عن المستشار أحمد الزند، بجلسة 30 يوليو المقبل.

وكان أحمد الزند قرر في بلاغ له أنه فوجئ بنشر أخبار غير صحيحة، حول قضية بيع أرض نادي القضاة بمدينة بورسعيد خلال توليه رئاسة نادي قضاة مصر، فتمت إحالة البلاغ للنيابة العامة التي حققت فيه خلال عام 2014، ثم تمت إحالة البلاغ قبل شهرين إلى قاضي التحقيق المستشار فتحي البيومي، لتولي التحقيقات.

واستمع قاضي التحقيق في الشهر الماضى لأقوال الزميلين هشام يونس رئيس تحرير البوابة وأحمد عبد العظيم عامر المحرر القضائي في البوابة.وجاء في بلاغ الزند، أن المشكو في حقهما نشرا أخبارًا كاذبة وغير حقيقية حول بيع أرض نادي قضاة بورسعيد بالمخالفة للقانون.

وأكد البلاغ الذي تقدم به المحامي صالح الدرباشي وكيلا عن الزند، أن إجراءات بيع الأرض تم الإعلان عنها بجريدتي الأهرام والجمهورية في باب المزايدات العلنية بطريق المظاريف المغلقة، وتم تشكيل لجنة مشتركة للإشراف على المزاد مكونة من المستشار عبد الله فتحي وكيل أول النادي والمستشار محمود الشريف سكرتير عام النادي.

ونشرت "بوابة الأهرام" في سبتمبر عام 2014، موضوعًا مدعومًا بمستندات تملكها تؤكد فيه قيام الزند ببيع قطعة أرض مملوكة لنادي قضاة بورسعيد لقريب زوجته، لطفي مصطفى مصطفى عماشة وشركائه بسعر 18 ألف جنيه للمتر، بإجمالي 9 ملايين و153 ألف جنيه لقطعة الأرض البالغ مساحتها 508.5 متر مربع، وقد تقدم المشكو في حقهما بمستندات البيع إضافة لمستندات بيع قطعة أرض قريبة من النادي في بورسعيد بسعر 53 ألف جنيه للمتر.