رئيس "مياه الشرب" بأسيوط: المحافظ يولى القطاع اهتماما كبيرا

  • 165
قطاع المياه والصرف بأسيوط

قال المهندس حسن عبد الغنى، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط، إن قطاع المياه بالمحافظة يحظى بدعم من اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط لما لهذا القطاع من أهمية حيوية فى حياة المواطنين.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ تجربة جديدة إضافية لمراحل غسيل خزانات المياه العلوية بالمحطات الارتوازية، حيث تم استحداث نظام للرش بتركيز مرتين ونصف، ضعف الطريقة التقليدية التى كانت تتضمن إضافة جرعة كلور تصل إلى 20 ملجرام بعد ملء الخزان، لتحقيق فترة تلامس بين الكلور وجدران وأرضية الخزان لمدة لا تقل عن أربع ساعات، يتم بعدها صرف كامل محتويات الخزان من المياه خارج الشبكة كماء مهدر ولا يصلح للاستخدام، وتتراوح سعة الخزان الواحد ما بين 100متر مكعب وحتى 500 متر مكعب حسب قدرة المحطات الإنتاجية.

وأضاف عبد الغنى، اليوم الأربعاء، أنه من خلال تلك التجربة يتم توفير المياه المهدرة والوقت المستغرق وكمية الكلور، حيث يتم استخدام بتركيز 50 مل جرام بدلا من 20، ويتم التعقيم والتطهير عن طريق الرش المباشر على الجدران والأرضيات، ويتم إدخال الخزان الخدمة بعد مرور نصف ساعة من التطهير.

وأوضح أن تلك التجربة لا يتم تطبيقها إلا فى الأماكن التى يصعب تطبيق الطريقة التقليدية فيها، وذلك لعدم تأخير خطة الغسيل فى أى موقع مهما كانت المعوقات، فتأخر الغسيل يتسبب فى تغيير طبيعة مياه الشرب ويهدد سلامتها.

وأشار رئيس شركة المياه إلى أن هناك جهودا كبيرة تبذلها الشركة من كافة المسئولين عن المياه والصرف الصحى بالمحافظة تحت رعاية وتوجيهات الجهاز التنفيذى لخدمة المواطن وتوفير كوب ماء نظيف تضمن له حياة آمنة.