• الرئيسية
  • الأخبار
  • "الشيمى": مبادرة"نافعة" تحتاج لـ "الجدية".. والنور يرحب بأى عمل يكون فى مصلحة الوطن

"الشيمى": مبادرة"نافعة" تحتاج لـ "الجدية".. والنور يرحب بأى عمل يكون فى مصلحة الوطن

  • 119
د. وجيه الشيمى, عضو حزب النور

قال الدكتور وجيه الشيمى, عضو مجلس الشعب السابق عن حزب النور, أن مبادرة " حسن نافعة" تحتاج إلى جدية فعلية على أرض الواقع, خاصة وأن هناك العديد من المبادرات التى تقدم بها الكثيرين ومنهم حزب النور قبل وعزل مرسى, لكنها لم تلاقى الجدية ووعى لمصلحة الوطن.

أضاف الشيمى, أن حزب النور يشجع ويثمن أي مبادرة، تعود بالنفع على الدولة واستقرارها وتكون حقناً لدماء المصريين لمجرد التذمت والإصرار على الرأى الواحد بعيداً عن مصالح البلاد.


ووصف عضو مجلس الشعب السابق, الرافضين لهذه المبادرة من كلا الطرفين سواء من المسئولين أو الإخوان أو حتى غيرهم بأنهم ليس وطنين بالقدر الكافى, مشيراً أن البلاد تحتاج إلى عقول حكيمة تبحث عن مصالحها وتذهب ورائها.


وطالب الشيمى، الإخوان بعدم الدفع بالشباب فى أية تظاهرات, ووقفها فوراً والإدراك بخطورة الموقف والتطرق من أجل تحقيق استقرار أوضاع البلاد المتردية.


كما طالب الحكومة بالعدول عن قرارها الخاطئ فى وصف جماعة الإخوان بـ"الإرهابية", مشيراً إلى أنه فى هذه الحالة كيف تجلس الدولة مع جماعة بعد وصفها بـ"الإرهابية", خاصة وأن القرار إداري وليس قضائي.


وتابع: أنه فى حالة قبول هذه المبادرة سؤدي لانطباع إيجابى على الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية, وأنها ستحدث نوعاً من التوافق الوطني، ودفع عجلة الإنتاج، ووقف الفوضى التي استشرت في البلاد.