بالصور:500 متسابق في مسابقة "رأفت عطية" لحفظ القرآن الكريم بالبرلس

  • 149
فعاليات المسابقة

أقامت جمعية "الدعوة السلفية" في العنابرة بالبرلس - كفر الشيخ، مسابقتها السنوية للقرآن الكريم التي تقام تحت عنوان "مسابقة الشيخ رأفت عطية لحفظ القرآن الكريم بالعنابرة".

شارك 500 حافظ في الاختبارات التأهيلية، وصعد إلى الاختبارات النهائية 124 متسابقا، وفاز بالمراكز الأولى 14 متسابقًا.

وشُكلت لجنة التحكيم من المحفظين: "خالد الدعدر وعبد الحميد وهيب وربيع جلال"، وحضر حفل الافتتاح وحفل توزيع الجوائز الشيخ حسن عميرة، وكانت أسماء الطلبة الفائزين ومراكزهم كالتالي: الفائزون في المستوى الأول (القرآن كاملا): محمد ناصر علوان من قرية العنابرة، حصل على المركز الأول، وربيع علي الكفراوي من برج البرلس حصل على المركز الثاني، وأماني عيسى عبده من بلطيم حصلت على المركز الثالث، ورضا علي حسن عبده من مدينة برج البرلس حصل على المركز الرابع.

أما المستوى الثاني حفظ 15 جزءاً: المركز الأول ولاء السيد مصطفى من مركز الحامول، وفي المركز الثاني نورهان عبد الكريم وهيب من قرية الوهايبة، والمركز الثالث محمد غريب الشربيني من بلطيم، وفي المركز الرابع سارة أحمد عبد العظيم من قرية عميرة.

والمستوى الثالث (حفظ 5 أجزاء من القرآن الكريم) جاء الفائزون كالتالى: المركز الأول سجود وليد النهري من بلطيم، والمركز الثاني إرادة عصام محسن من قرية المرازقة، والمركز الثالث جليلة السيد عجيزو من قرية الشرفاء، وفي المركز الرابع أسماء عبد الهادي عطية من قرية العنابرة، والمركز الخامس آية علي حداد من قرية بر بحري، وفي المركز السادس حبيبة السيد البربري.

ووزعت جوائز مالية وعينية على المتسابقين، وأكد القائمون على المسابقة أنها تقام للعام الثالث على التوالي، وأكد الشيخ حسن عميرة "أن هذه المسابقة وأمثالها إنما هدفها تشجيع الشباب والأطفال للمحافظة على حفظ كتاب الله عز وجل".