• الرئيسية
  • الأخبار
  • وقفة احتجاجية للعاملين ببنك التنمية أمام "الوزراء" للمطالبة برحيل وزير الزراعة .. السبت المقبل

وقفة احتجاجية للعاملين ببنك التنمية أمام "الوزراء" للمطالبة برحيل وزير الزراعة .. السبت المقبل

  • 88
صورة ارشيفية

إنتهى منذ قليل، إجتماع موظفى بنك التنمية والائتمان الزراعي، بنقابة الزراعيين, حيث تقرر تنظيم تظاهرة ضخمة السبت المقبل, أمام مجلس الوزراء, للمطالبة برحيل وزير الزراعة الدكتور أيمن أبو حديد, ورئيس البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى .

وأكد العاملون, أن الأيام القادمة ستشهد موجة إحتجاجات موسعة ضد وزير الزراعة ورئيس البنك, وستبدء الفعاليات إبتداءاً من يوم السبت وتستمر الى أن يتم إقالة رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى .

من جانبه, طالب سامى محمد, منسق عام الوقفه الاحتجاجية, بإقالة عطية سالم, الذى عينه وزير الزراعة أمس فى منصبه, مؤكداً أن المتظاهرين سيحملون لافتات تطالب بإقالة وزير الزراعة من منصبه، لأنه يضلل الشعب, حيث أن مطلب العاملين بالبنك كانت إقالة عماد سالم, رئيس البنك السابق, وتعيين أحد القيادات المصرفية المسئولة عن البنك ولكن ماحدث هو تعيين عطية سالم, وهو لا يختلف كثيراً عن سابقه.

وقال سامى, إن مطالب العاملين في البنك هي، خروج البنك من عباءة وزارة الزراعة وإنضمامه إلى بنك التنمية والائتمان الزراعى, وتعيين رئيس مجلس إدارة مصرفي محترف، ولا يتجاوز سنه 60عاماً, حيث أن الثورة جاءت لتمكين الشباب ذو الكفاءة فى الوظائف القيادية, وتعيين رؤساء قطاعات للبنك على مستوى الجمهوريه, من ذوى الكفاءة المهنية, حيث إن إختيار القيادات الحالية للبنك بدون أي معايير مهنيه محترمه, والغاء قطاعي قبلى وبحري وضمهم للبنك الرئيسي" .

أضاف, سنطالب بإلغاء الملاحقات القضائية للذين لم يتهموا فى إختلاس أموال البنك أو تعاطى رشوه, وسنطالب أيضا بإطلاق حركة الترقيات المتوقفه منذ 3سنوات والدرجات, مؤكداً أن البنك أن دفع الصندوق التأمينى للعاملين، ودفع الوثيقة التأمينيه التى كان البنك يدفعها منذ عشر سنين وتوقفت الأن.