الفتح | 5 مشروبات يجب على مريض السكر تناولها في رمضان

5 مشروبات يجب على مريض السكر تناولها في رمضان

كتــبه : الفتح

مع ارتفاع درجة حرارة الصيف بجانب الصيام، يعاني الكثير من الأشخاص ارتفاع نسبة السكر في الدم، وذلك بسبب عدم استقرار السكر في الدم، لذا هناك بعض المشروبات الطبيعية الهامة لمريض السكر التي تساعد على استقرار نسبة الدم حسب ما ذكره موقع "WebMD "

شاي البابونج

في دراسة أجريت في جامعة توياما في اليابان وجامعة أبيريستويث في ويلز تشير أن شرب شاي البابونج بانتظام يساعد على خفض نسبة السكر في الدم بما في ذلك الأعصاب وتلف في الدورة الدموية، وأمراض الكلى، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة.

ماء جوز الهند

من أفضل المشروبات التي تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم، حيث أنه غنى بالكثير من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين "س".

الشاي الأسود

أظهرت إحدى الدراسات الصينية أن الشاي الأسود يحتوي على أعلى مستويات من السكريات، والتي تبطئ امتصاص السكر في مجرى الدم. وقد وجدت دراسة ألمانية جديدة، وهو أن تناول من 3-4 أكواب يوميا يمكن أن يخفض من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 16 %. إلى جانب أنه يساعد أيضا في الحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.

خل التفاح

يساهم في تحسين حساسية الانسولين بعد تناول الوجبات، واستقرار نسبة السكر في الدم. كما أنه يساعد في عملية التمثيل الغذائي وفقدان الوزن.الشكولاتة الساخنةيساعد الكاكاو على تحسين نسبة الجلوكوز وخفض ضغط الدم، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة.