"المستقلة للضرائب": مجلس النواب حريص على تمرير قانون الخدمة المدنية

  • 48
أرشيفية

قالت فاطمة فؤاد رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالضرائب على المبيعات، إن المشهد العام لمناقشة مجلس النواب لمشروع قانون الخدمة المدنية يبدو وكأن النواب حريصون على الموافقة عليه وتمريره، فى الوقت الذى تؤجل فيه المادة الخاصة بالعلاوة الاجتماعية التى يريد النواب تحديدها بـ7% على الأجر الوظيفى بدلًا من 5% التى رفضها وقت مناقشة القانون يناير الماضى.

وأضافت فؤاد، أن الـ7% التى يريد البرلمان تحديدها أمر لا يليق، مطالبة بجعلها 10% على الأجر الشامل أو ربطها بنسبة التضخم المتغيرة سنويًا، متابعة: "مجلس النواب بيشتغلنا، وننتظر الإعلان عن الانتهاء من مناقشة المشروع خلال أسبوع لاتخاذ موقف بشأنه".

وتابعت: إذا لم يستمع البرلمان لمطالبنا سننظم وقفات احتجاجية على رصيف مجلس النواب وسنعاود الاحتجاج مجددًا، معتبرة أن طريقة موقف لجنة القوى العاملة وحكومة المهندس شريف اسماعيل بـ"التحايل على مطالب العمال ومحاولة لتمرير القانون بموافقتهم".

وتساءلت فؤاد، عن وجه الاستعجال لإصدار القانون طالما يواجه انتقادات وملاحظات كثيرة من البرلمان والنقابات، مؤكدة أن النقابات الرافضة للقانون لن تقبل بتمريره وستبذل قصارى جهدها لإسقاطه كما رفضه البرلمان فى يناير الماضى.

واستطردت: "إذا كنا نرغب فى الإصلاح الإدارى الحقيقى يجب أن يطبق قانون موحد لجميع العمال المدنيين بالدولة دون استثناء جهة، مشددة على ضرورة وضع ضوابط لمن تتم الاستعانة بهم من الخارج فى الجهاز الإدارى فى الدولة، مشيرة إلى أن البند قد يفتح بابًا للتجسس على الدولة المصرية لصالح دول أجنبية".