• الرئيسية
  • الأخبار
  • غدا.. وزير الدفاع الكوري الجنوبي يزور فرنسا لمناقشة قضية بيونج يانج النووية

غدا.. وزير الدفاع الكوري الجنوبي يزور فرنسا لمناقشة قضية بيونج يانج النووية

  • 54
وزير الدفاع الكوري الجنوبي هان مين كو

يبدأ وزير الدفاع الكوري الجنوبي هان مين كو، غدا الثلاثاء زيارة إلى فرنسا تستمر ثلاثة أيام، وذلك لمناقشة سبل التعاون لحل القضية النووية الكورية الشمالية.

وأوردت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن وزارة الدفاع في سول أعلنت اليوم الإثنين أن هذه الخطوة تأتي بدعوة من فرنسا، في إطار ما توصلت سول وباريس إليه من توسيع وتعزيز التعاون العسكري بين البلدين أثناء محادثات القمة بينهما، التي عقدت في نوفمبر العام الماضي.

ومن المتوقع أن يلتقي الوزير هان مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، ويناقش معه البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية وملف عدم انتشار الأسلحة النووية.

وأفادت الوزارة أن فرنسا هي دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي للأمم المتحدة، وهي دولة قيادية في الاتحاد الأوروبي، قائلة /إنها دولة حليفة للبلاد، حيث يحتفل هذا العام بالذكرى السنوية الـ130 على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين كوريا وفرنسا/.

وأضافت / أن هذه الزيارة ستصبح مناسبة لتوسيع وتعزيز التعاون العسكري بين سول وباريس بناء على العلاقات التقليدية بين البلدين.

وكان الوزيران قد عقدا اجتماعا في يوم 5 يونيو الجاري في سنغافورة، على هامش مؤتمر الأمن الآسيوي، واتفقا على تعزيز التعاون في تنفيذ العقوبات ضد كوريا الشمالية.