ملك الأردن: نتطلع للاستفادة من برامج وخبرات "ناسا" بمجالات العلوم المتقدمة

  • 64
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، تطلع الأردن للاستفادة من البرامج والخبرات التي تتوفر في وكالة (ناسا) في مجالات العلوم المتقدمة وإمكانية استفادة المؤسسات التعليمية والأكاديمية الأردنية منها.

جاء ذلك خلال استقبال العاهل الأردني بقصر الحسينية اليوم للمدير العام للإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأمريكية (ناسا) الجنرال تشارلز بولدن، وذلك بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

وأعرب الملك عبدالله الثاني عن تقديره لتعاون وكالة (ناسا) مع مبادرات ولي العهد في تطبيق برامج تبادل أكاديمي لطلبة من مختلف الجامعات الأردنية بما يسهم في تطوير قدراتهم وكفاءاتهم ويفتح طاقات خلاقة لمبادراتهم.

من جهته، أكد الجنرال بولدن أهمية الاتفاقية التي ترتبط بها وكالة (ناسا) مع مبادرة ولي العهد وتطلعها إلى مزيد من التعاون بما يخدم الجانبين..معربا عن إعجابه بالمستوى المتقدم الذي وصل إليه الأردن في قطاعات عديدة.

وتعد الأردن الدولة الوحيدة عربيا وواحدة من عشر دول على مستوى العالم التي توقع اتفاقية مع وكالة (ناسا) في مجال تدريب الطلبة المتفوقين نتج عنها إنشاء فريق محلي يعمل على تصميم أول قمر صناعي أردني (كيوبسات).

وقد سبق أن تم توقيع اتفاقية تعاون مع وكالة (ناسا) عام 2014 ضمن مبادرة ولي العهد (التعاون مع ناسا) انطلاقا من إيمانه بضرورة دعم الطلبة المتفوقين وتطوير مهاراتهم التقنية ومعرفتهم العلمية والأكاديمية وإشراكهم في برامج تدريبية والعمل على مشاريع مشتركة بين الجامعات الأردنية وهذه المؤسسة العالمية المرموقة.