الصين تؤكد إصرارها على خلق بيئة صالحة لعمل الشركات الأجنبية في أسواقها

  • 57
أرشيفية

أكدت الصين اليوم الثلاثاء إصرارها على سياستها الطويلة الامد للاستفادة من الاستثمارات الاجنبية وحماية الحقوق والمصالح المشروعة للشركات الاجنبية وخلق البيئة الصالحة لعملها فى السوق الصينية.

عبر عن هذا المتحدث بإسم وزارة الخارجية الصينية هونج لى فى تعليق له على ما ورد من تصريحات لغرفة التجارة التابعة للاتحاد الاوروبى قالت فيها ان احساس الشركات الأجنبية العاملة في الصين بالتشاؤم وصل الى أعلى مستوياته على الاطلاق بسبب البيئة المعادية التى تواجهها بشكل متزايد ومعاناتها المستمرة للوصول إلى الأسواق.

وأكد هونج أن بلاده ستواصل سعيها من أجل إنفاذ التشريعات الجيدة وتحقيق السياسات والإدارة السليمة وخلق المناخ المناسب لعمل الشركات الأجنبية في الصين علاوة على تسهيل دخول الاستثمارات الاجنبية الى البلاد وتحسين القواعد التنظيمية والقوانين واللوائح الخاصة بالاستثمار الأجنبى بما يتفق مع القانون.

وأشار إلى أنه فى عام 2014 تصدرت الصين قائمة الدول النامية للعام ال 23 على التوالى بالنسبة لاجتذاب الاستثمارات الاجنبية والتى بلغت قيمتها فى تلك السنة 120 مليار دولار، موضحا ان هذه البيانات تظهر مدى قوة الجذب التى تتمتع بها بيئة الاستثمار الاجنبى فى الصين.

وأكد أن عملية الاصلاح والانفتاح فى الصين ستمضى قدما، وذلك بهدف استمرار التحسن فى بيئة الاستثمارات الاجنبية فى البلاد.
وشدد على ان اصرار الصين على تنفيذ اصلاحات شاملة هو بمثابة ضمانة قوية لتحسن مناخ الاستثمار الاجنبى لديها.